fbpx
حوادث

إحالة شبكة تصدر المخدرات إلى أمريكا

أجلت الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية الجديدة الاثنين الماضي النظر في ملف يتابع فيه متهمان بترويج وتهريب المخدرات. أحدهما يقطن بأمريكا والثاني بدون مهنة يقطن بالمحمدية.
وجاء إيقاف المتهمين من قبل فرقة محاربة المخدرات للشرطة القضائية بالجديدة بناء على معلومات تم تحصيلها بعد مؤازرة عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي للنواصر في إطار البحث الجاري حول العثور على مزهرية بداخلها كمية من مخدر الشيرا بالمطار كانت موجهة للولايات المتحدة الأمريكية، تم بعثها من وكالة «أمانة» التابعة لبريد المغرب الكائنة بوسط مدينة الجديدة، باسم المسماة (ز.ص) والمرسل إليها مواطنة تقطن بأمريكا.
ولمعرفة الشخص الذي أرسل هذه الإرسالية عبر البريد وتم العثور عليها من طرف الدرك، عاد المحققون إلى تسجيل كاميرات الوكالة البريدية فتبين أن الأمر يتعلق بشخصين مجهولي الهوية، هما من بعثا المزهرية من الوكالة المذكورة في عملية أولى. وبعد استخراج صورهما التي توثق للعملية، وفي محاولة لحد نشاط المعنيين بالأمر، قامت عناصر الشرطة القضائية بالجديدة بعدة تحريات ومراقبة سرية للوكالة المذكورة إلى أن تم التوصل أن المتهمين ولجا الوكالة بتاريخ 23 نونبر الجاري من أجل إرسال طرد إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عملية ثانية وهو مشكل من طجين كبير الحجم ذي لون أحمر، ومكتوب عليه عبارة بالفرنسية (مغرب 2018) تتوسطه نجمة خماسية باللون الأخضر، إضافة إلى إبريق من الطين ذي لونين أحمر وأخضر، ومكتوب عليه العبارة نفسها، وأيضا «مجمر» صغير من الطين.
وكان المتهمان بصدد وضع الأواني الخزفية المذكور فوق مكتب الوكالة من أجل تهييئها وإعدادها لإرسالها إلى أمريكا لما أوقفا، وبعد نقلهما إلى مقر مصلحة الشرطة القضائية تم تكسير جميع الأواني الخزفية، فتبين أنها مصنوعة من مادة البوليستير من طبقتين على شكل الفخار ومحشوة بالجبس ومملوءة بعدة كبسولات تحتوي على مخدر الشيرا وعددها 129 كبسولة وتزن 1340 غراما إضافة إلى مبلغ مالي قدر بحوالي 2300 درهم.
وبعد إشعار النيابة العامة أمرت بوضع المتهمين تحت تدابير الحراسة النظرية، وإجراء الأبحاث والتحريات والتفتيشات الضرورية في النازلة.
أحمد سكاب (الجديدة)
ولأن إجراء التفتيشات اللازمة تم تشكيل فريق أمني برفقة الموقوفين (ن.خ) و(م.ج) تم الانتقال إلى مدينة المحمدية، حيث تم التوجه إلى منزلي المتهمين فتم العثور بداخل منزل المتهم الأول على ميزان إلكتروني، ومواد يتم استخدامها في إعداد وصنع البوليستير وتستعمل في إعداد الطرود وتهييئها بعد حشوها بالمخدرات وتجهيزها وإرسالها إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
كما تم حجز وثائق وجواز سفر أمريكي في اسم امرأة بمنزل المتهم الثاني إضافة إلى بعض الساعات اليدوية الثمينة ورخصتي سياقة وبطائق وطنية تخص مواطنين مغاربة.
أحمد سكاب (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق