اذاعة وتلفزيون

تبادل اتهامات بين سعودي والقواس

رئيس الفرقة الموسيقية قال إن معد نجوم الأولى أبعده عن البرنامج

وجه جمال القواس، رئيس فرقة موسيقية، اتهاماته  لمحمد سعودي، معد برنامج “نجوم الأولى”، الذي يعرض على القناة “الأولى”، كل سبت، مؤكدا أنه السبب في إقصائه  من المشاركة في البرنامج.

وقال القواس في حديثه مع “الصباح”، إن علاقة عمل كانت  تجمع بسعودي، منذ  سنوات طويلة، أي منذ كان يساعد في إعداد  برنامج “نغمة وأتاي”، مؤكدا أنه اشتغل معه في  الموسم الأول من “نجوم الأولى”، قبل أن توقف القناة عرضه، وتعوضه بـ”تغريدة”.

وأوضح القواس أنه في الوقت الذي قررت فيه “الأولى”، العودة إلى بث “نجوم الأولى”، اتصلت به إدارة القناة باعتبار أنها، أعفت سعودي من اختيار الفرق الموسيقية وتكلف شخصيا بالأمر، للاشتغال معه وتصوير بعض  حلقات البرنامج “وهو الأمر الذي وافقت عليه دون تردد”، على  حد تعبيره. وكشف المتحدث  ذاته، أنه اتصل بسعودي للتحضير معا للحلقات، “إلا أنني لمست عدم رغبته في الاشتغال معي، وصار يضع الحواجز في طريقي”، حسب قوله، مؤكدا أنه كان يقصد التعامل معه بطريقة غير لبقة، ويغضب لأتفه الأسباب، وهو “الأمر الذي لاحظه أيضا عدد كبير من الموسيقيين والتقنيين”.

وأكد  رئيس الفرقة الموسيقية، أنه اضطر، خلال تصوير الحلقة الثانية من البرنامج، إلى توقيف التصوير، احتجاجا على طريقة تعامل سعودي معه ومع فرقته، قبل أن ينقل ما يحدث داخل الأستوديو، إلى مدير الإنتاج، الذي اقترح عليه حل المشكل بينهما. واستنكر القواس في حديثه مع “الصباح”، أخذ إدارة القناة، موقف سعودي منه، بعين الاعتبار، واستبعاده من  البرنامج، والاستعانة بخدمات فرق  موسيقية  أخرى “إدارة القناة، قالت إنها فتحت  المجال لفرق موسيقية أخرى للمشاركة في البرنامج، إلا أن الواقع يقول إن تلك الفرق أخذت أكثر من حقها، باعتبار أنني سجلت حلقتين فقط، فيما كل فرقة سجلت أكثر من  ثلاث  حلقات”، حسب قوله. ومن جانبه، رد محمد سعودي، على الاتهامات الموجهة إليه من قبل القواس، نافيا وجود أي مشكل معه، أو أنه تدخل من أجل إقصائه من البرنامج.

وأوضح سعودي، في حديثه مع “الصباح”، أن إدارة القناة ارتأت إعطاء الفرصة لفرق موسيقية أخرى للعمل في البرنامج، وألا يكون حكرا على فرقة واحدة، قبل أن يؤكد أن القواس غير مهني ولا يلتزم بمواعد  العمل “هل يعقل أن يتأخر عن موعد تصوير حلقة أكثر من أربع ساعات”، حسب قوله.

وكشف المتحدث ذاته أن من بين الأخطاء التي يقترفها القواس، والتي تثبت عدم مهنيته  عدم حرصه على القيام  بالتمرينات مسبقا، إذ يترك الأمر إلى يوم التصوير “إلى درجة أننا اضطررنا إلى حذف أغنية من أداء مغنية شابة، لم  تكن في المستوى، وذلك أنه لم يتم التمرن عليها  قبل تسجيل الحلقة”. واسترسل “لا يعتبر  مهنيا، لأنه  في حلقة  خصصت للمغنين الشباب، لم يستطع فك رموز الكتابة الموسيقية لقطعة موسيقية جديدة”، والأكثر من  ذلك، حسب ما أكده سعودي، أنه يرفض الأخذ بنصائح الفريق التقني، بعين الاعتبار، بمبرر أنه يشتغل مع إدارة القناة، وليس مع العاملين بها، “وكل ذلك، يدفع  أي معد برنامج إلى رفض الاشتغال معه”.

إيمان رضيف

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق