الرياضة

جريندو: لن ننافس على الصعود

مدرب أولمبيك الدشيرة قال إن الفريق جلب لاعبين من الهواة
قال عبد اللطيف جريندو، مدرب أولمبيك الدشيرة، إن الفريق يسعى إلى احتلال الرتب الأولى خلال هذا الموسم، وإن الطموح هو تكوين فريق تنافسي يحقق الصعود الموسم المقبل. وأضاف جريندو، في حوار مع «الصباح الرياضي»، أن أولمبيك الدشيرة يحتاج بعض الوقت من أجل انسجام اللاعبين. وأشار إلى أن أولمبيك الدشيرة في المسار الصحيح. وفي ما يلي نص الحوار:

بماذا تعلق على فوزكم في ملعب شباب المسيرة؟ 
كانت مباراة قوية، وكانت الرياح عائقا كبيرا أمام الفريقين، وتمكن أولمبيك الدشيرة من تحقيق أول فوز خارج الميدان. ثلاث نقاط هي الأهم في مثل هذه المباريات. المباراة عرفت مستوى متوسطا وندية قوية، وعاد لاعبو أولمبيك الدشيرة في المباراة، وسجلوا هدفي التعادل والفوز، بعدما كان الفريق منهزما بهدف لصفر. 

كيف ترى المباراة المقبلة أمام النادي القنيطري؟ 
ستكون مباراة صعبة، لأن النادي القنيطري يعاني مشاكل، ويعيش على وقع النتائج المتواضعة، وبالتالي سيبحث عن تحقيق نتيجة إيجابية، خارج الميدان، لتجاوز مشاكل بداية الموسم، كما أنه يملك لاعبين أصحاب تجربة.
أولمبيك الدشيرة بدوره سيلعب من أجل الفوز بثلاث نقاط لتأكيد صحوته، والارتقاء في سلم الترتيب وحصد نتائج إيجابية بشكل تصاعدي بتعاون مع المسيرين والجماهير. 

ماهو تقييمك لحصيلة الثلث الأول من البطولة؟ 
بدأت تظهر ملامح الفرق التي تبحث عن بطاقة الصعود، كيوسفية برشيد ورجاء بني ملال والمغرب الفاسي ومولودية وجدة، كلها أندية تعمل على جمع أكبر عدد من النقاط في مرحلة الذهاب، وأولمبيك الدشيرة بدوره يشتغل على احتلال الرتب الأولى، وحاليا نحن في المسار الصحيح، وهناك بعض الأندية من الرتبة الثامنة إلى الرتبة الأخيرة تعاني مشاكل، ولا يعكس مستواها الرتب التي تحتلها، لأن المستوى في البطولة متقارب بين جميع الأندية.

ماهي الإكراهات التي تواجهونها؟
الإكراه الوحيد هو أننا نحتاج بعض الوقت لانسجام اللاعبين في ما بينهم، لأن أولمبيك الدشيرة عزز تركيبه البشرية خلال بداية هذا الموسم بلاعبين من الهواة. هناك تحسن على المستوى التقني والتكتيكي والذهني، ومعدل سن أغلب اللاعبين ما بين 21 و23 سنة، وأن 85 في المائة من اللاعبين لديهم عقود لأكثر من موسمين. 

ماهو هدفك هذا الموسم؟ 
نشتغل على تكوين فريق تنافسي. انتدبنا مجموعة من اللاعبين من الهواة، بدأ أغلبهم في التأقلم، ويقدمون مستويات جيدة، ويجتهدون لتحقيق نتائج إيجابية. سنسعى خلال هذا الموسم إلى احتلال الرتب الأولى، وبعد تكوين الفريق هذا الموسم، سنفكر الموسم المقبل في اللعب على الصعود. 
أجرى الحوار :عبد الجليل شاهي (أكادير)

في سطور
الاسم الكامل :عبد اللطيف جريندو 
تاريخ ومكان الميلاد: 1974 بالبيضاء 
لاعب سابق لأولمبيك البيضاوي والرجاء الرياضي وأهلي دبي الإماراتي والاتفاق السعودي وحتا الإماراتي. 
لاعب سابق للمنتخب الوطني
درب المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة
درب شباب المسيرة واتحاد تمارة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض