fbpx
الرياضة

الديربي مهدد بالتأجيل

المونديال وإرهاق الوداد أبرز الأسباب ومباراة الرجاء ووادي زم بدون ملعب
بات ديربي الوداد والرجاء عن الدورة العاشرة من بطولة القسم الأول مهددا بالتأجيل، بعد أن كان مزمعا إجراؤه في ثالث دجنبر المقبل.
وكشفت مصادر مطلعة أن العصبة الاحترافية تجد صعوبة في برمجة الديربي في ثالث دجنبر المقبل، لعدة اعتبارات، منها أن الوداد سيجري مباراة مؤجلة أمام المغرب التطواني الأربعاء 29 دجنبر، فيما دأبت الجامعة منذ سنوات على عدم برمجة أي مباراة وسط الأسبوع الذي يجرى فيه الديربي، لضمان تكافؤ الفرص بين الفريقين البيضاويين.
وأضافت المصادر نفسها أن إغلاق ملعب محمد الخامس، الذي سيحتضن مباريات بطولة إفريقيا للمحليين، يعتبر أيضا من العوامل التي تفرض تأجيل الديربي، إضافة إلى أن الوداد يحتاج الوقت الكافي للتحضير لمونديال الأندية، إذ سيسافر إلى الإمارات العربية في رابع دجنبر، فيما تنطلق المنافسة في التاسع من الشهر نفسه.
ويخوض “الفريق الأحمر” مباراتين كل ثلاثة أيام في منافسات البطولة بسبب تراكم المؤجلات، في الوقت الذي بدأت فيه الجامعة تفكر في ضرورة تمكينه من الوقت الكافي للراحة والتحضير الجيد لكأس العالم للأندية.
وينتظر أن تجرى باقي مباريات الدورة العاشرة أيام فاتح وثاني وثالث دجنبر المقبل، فيما تجرى الدورة التاسعة نهاية هذا الأسبوع.
وتفتتح الدورة التاسعة الجمعة المقبل، بمباراة حسنية أكادير وأولمبيك آسفي في السادسة بملعب أدرار، فيما تجرى باقي المباريات السبت والأحد المقبلين.
وتجرى ثلاث مباريات السبت المقبل، بين اتحاد طنجة وشباب أطلس خنيفرة في الثالثة، ونهضة بركان والمغرب التطواني في التوقيت نفسه، والجيش الملكي وشباب الريف الحسيمي في السادسة مساء.
وفي مباريات الأحد، يستقبل أولمبيك خريبكة الوداد والراسينغ البيضاوي الدفاع الجديدي في الثالثة، والكوكب المراكشي الفتح الرياضي في الخامسة.
ولم تحسم العصبة الاحترافية في ملعب وتوقيت مباراة الرجاء الرياضي وسريع وادي زم، التي ستجرى الأحد المقبل.
وتجرى المباراة المؤجلة عن الدورة الرابعة بين الوداد الرياضي والدفاع الجديدي غدا (الأربعاء)، بملعب مولاي عبد الله على الأرجح.
عبد الإله المتقي

تعليق واحد

  1. علاش كاين قانون خاص بالديربي ؟ أليست مقابلة كجميع المقابلات : 3 نقط-نقطة-0نقطة ولماذا هاد الخوف و التملق من وإلى فرق البيضاء ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى