fbpx
تقارير

حركة احتجاجية وطنية ضد مدير المركز الاستشفائي بمراكش

يواصل المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحة العمومية (ف.د.ش) بالمركز الاستشفائي محمد السادس بمراكش وقفاته الاحتجاجية ضد الاستفزازات المتكررة لإدارته، “آخرها الإعلان عن مباراة بتاريخ 25 دجنبر الجاري من أجل توظيف الممرضين المستعارين في  إطار النظام الأساسي الخاص بفئة التقنيين المشترك بين الوزارات، ضدا على النظام الأساسي لهيأة الممرضين الذي تمت مراجعته سنوات 1967-1986-1993-2007.
وخاض مهنيو الصحة، صباح الأربعاء الماضي ، وقفة احتجاجية داخل إدارة المركز بحضور أعضاء المكاتب النقابية التابعة النقابة الوطنية للصحة العمومية بجهة مراكش تانسيفت الحوز، وممثلي القطاعات النقابية الفيدرالية بالجهة، كما نظموا أمس (الخميس) وقفة مماثلة للتنديد بهذا القرار.
وتفاعلا مع هذه الحركة الاحتجاجية، وصف المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحة العمومية بالمركز الاستشفائي ابن رشد هذا القرار بــ”اللامسؤول ويضرب في العمق مصداقية مهنة التمريض، ويساهم في تدني جودة الخدمات الصحية، كما يسيء بالدرجة الأولى إلى سمعة قطاع الصحة”.
وذكرت النقابة أن أغلب الوزراء المتعاقبين على القطاع الصحي، منذ الاستقلال، لم يفكروا في توظيف الممرضين المستعارين خارج إطار معاهد التكوين في الميدان الصحي العمومي، بل من الوزراء من دفع بتوظيف خريجي مدارس تكوين الممرضات في عدد من الدول العربية، واستفادت من خبراتهم قطاعات عمومية مثل الدفاع وإدارة الفوسفاط.
وقالت النقابة إنه في الوقت الذي بادرت وزيرة الصحة إلى إغلاق عدد من المصحات، يبادر مدير مركز مراكش إلى فتح مباراة في وجه الممرضين المستعارين، “ما يعد خرقا سافرا للنظام الأساسي المنظم لهيأة الممرضين”، مطلبة الجهات المسؤولة بالتدخل لوقف هذا التحايل على القانون، ضمانا للسير العادي للمراكز الاستشفائية الجامعية في مختلف المدن المغربية.
يوسف الساكت

يواصل المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحة العمومية (ف.د.ش) بالمركز الاستشفائي محمد السادس بمراكش وقفاته الاحتجاجية ضد الاستفزازات المتكررة لإدارته، “آخرها الإعلان عن مباراة بتاريخ 25 دجنبر الجاري من أجل توظيف الممرضين المستعارين في  إطار النظام الأساسي الخاص بفئة التقنيين المشترك بين الوزارات، ضدا على النظام الأساسي لهيأة الممرضين الذي تمت مراجعته سنوات 1967-1986-1993-

Assabah

يمكنكم مطالعة المقال بعد:

أو مجانا بعد


يمكنكم تسجيل دخولكم أسفله إن كنتم مشتركين

تسجيل دخول المشتركين
   


زر الذهاب إلى الأعلى