fbpx
الصباح الثـــــــقافـي

الـتـادلـي تـعـرض لـوحـاتـهـا بـالـبـيـضـاء

افتتحت الأسبوع الماضي الفنانة التشكيلية بشرى التادلي معرض لوحاتها التشكيلية بفضاء الصقالة بمدينة الدار البيضاء والمستمر إلى غاية سابع وعشرين أكتوبر الجاري.وبالنظر إلى لوحات بشرى التادلي يشعر المتتبع أنه لا يوجد شيء يترك للصدفة، لأنها نجحت في تحديد أشكال هندسية بأحجام متفاوتة توحي وتعكس رؤاها وأفكارها والتي تميز كل لوحة من توقيع ريشتها.
واعتمدت بشرى التادلي في اختيارها للألوان على حالتها الداخلية، التي حاولت إسقاطها على لوحاتها من خلال استعمال تشكيلة متنوعة لكنها متناسقة ومتناغمة، فأضفت الألوان بدرجات متعددة منها الدافئة والصاخبة على لوحاتها مزيدا من الجمالية.
وتهتم بشرى التادلي كثيرا بالفن التشكيلي، الذي تعتبره مجالا خصبا لإبداعها، إذ قدمت في إطاره مجموعة كبيرة من اللوحات التي نالت استحسان وإعجاب كثير من متتبعي جديدها الفني.
وتعتبر بشرى التادلي أن الطبيعة فضاء كبير تستلهم منه إبداعاتها ومواضيعها، إذ تقول إنه فضاء خصب بالنسبة إلى الفنان التشكيلي الذي يستوحي منه الكثير من المواضيع والأفكار التي تكون في خدمة فنه وإبداعه.
وعن معرضها التشكيلي قال دانييل كوتريي، كاتب وناقد فني وعضو جمعية الأدباء في فرنسا وعضو بأكاديمية أنج، إن روحها الفنية حاضرة من خلال لوحاتها لأنها في مجملها تتناول قضية الوجود.
أ ك

افتتحت الأسبوع الماضي الفنانة التشكيلية بشرى التادلي معرض لوحاتها التشكيلية بفضاء الصقالة بمدينة الدار البيضاءوالمستمر إلى غاية سابع وعشرين أكتوبر الجاري.وبالنظر إلى لوحات بشرى التادلي يشعر المتتبع أنه لا يوجد شيء يترك للصدفة، لأنها نجحت في تحديد أشكال هندسية بأحجام متفاوتة توحي وتعكس رؤاها وأفكارها والتي تميز كل لوحة من توقيع


هذا المحتوى خاص بالمشتركين. يمكنكم الإشتراك أسفله والإستفادة من:
التوصل بالنسخة الورقية قبل الساعة 9 صباحًا بالدار البيضاء والرباط. وسيتم التسليم إلى المدن الأخرى من خلال خدمة البريد
الاطلاع على جميع مقالات الصباح عبر الإنترنت ابتداء من الساعة 6 صباحًا


تسجيل دخول المشتركين
   
زر الذهاب إلى الأعلى