fbpx
أخبار 24/24دوليات

مئات القتلى في زلزال مدمر بالمكسيك

قتل 224 شخصا على الأقل جراء الزلزال العنيف، الذي ضرب وسط المكسيك مساء أمس الثلاثاء، بينهم 21 طفلا على الأقل طمروا تحت أنقاض مدرستهم في مكسيكو، بعد 32 عاما على زلزال 1985 الذي أوقع آلاف القتلى في العاصمة.

وكانت فرق الإسعاف تنشط منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، بحثا عن ناجين وسط الحطام، بعدما تسبب الزلزال بانهيار عدة مبان في المدينة الضخمة، زارعا الذعر بين سكانها العشرين مليونا.

ووقع الزلزال الذي بلغت قوته 7,1 درجات، بعد زلزال بقوة 8,2 درجات ضرب جنوب البلاد في مطلع شتنبر، موقعا حوالى مئة قتيل، وبعد 32 عاما بالتمام على زلزال 1985 الذي الحق دمارا هائلا بالعاصمة المكسيكية وأوقع آلاف القتلى.

وبين الضحايا 21 طفلا قضوا في انهيار مدرستهم في مكسيكو، فيما تتواصل عمليات البحث عن حوالى ثلاثين آخرين اعتبروا في عداد المفقودين.

وقال مساعد وزير التربية خافيير تريفينيو لشبكة تيليفيسا، “لدينا تعداد 25 قتيلا بينهم 21 طفلا وأربعة بالغين”، في مدرسة إنريكي ريبسامن الابتدائية.

وقال ضابط مكلف عمليات اللإغاثة خوسيه لويس فيرغارا متحدثا لشبكة “تيليفيسا”، “لدينا حصيلة 26 قتيلا، هم 21 طفلا وخمسة بالغين” في مدرسة إنريكي ريبسامن الابتدائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى