fbpx
حوادث

إحالة زعيم عصابة “نينجا” على الوكيل العام بأكادير

أحالت عناصر الضابطة القضائية ببويكرى، بداية الأسبوع الجاري، على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بأكادير شخصين أحدهما يتزعم عصابة معروفة باسم « نينجا» بعد متابعتهما بتهم تكوين عصابة إجرامية والمتاجرة في المخدرات والتسبب في عاهة مستديمة، فيما ما زال البحث جاريا عن عنصرين آخرين من العصابة لاذا بالفرار، وتم إصدار مذكرتي بحث وطنية في حقهما.

وجاء توقيف أفراد العصابة التي وصفت بالخطيرة جدا بعد عملية رصد وتتبع ومطاردة من طرف عناصر الدرك الملكي لسرية بويكرى التي تمكنت من إيقاف زعيم العصابة بدوار أدوز أوسعود بجماعة الصفا بإقليم اشتوكة أيت بها.
وأكدت مصادر أمنية للصباح أن توقيف المتهم جاء بناء على معلومات توصلت بها عناصر الدرك الملكي تفيد وجوده بالدوار المذكور، إذ تمت محاصرته بالمنزل ليتم اقتياده إلى مركز الدرك الملكي، فيما تم توقيف شريكه الرئيسي بعد الحصول على المعلومات التي كشف عنها زعيم العصابة للشرطة القضائية.  
ويذكر أن مذكرات بحث محلية ووطنية صدرت في حق زعيم العصابة في عدة قضايا مرتبطة بتكوين عصابة إجرامية والاعتداء بالسلاح الأبيض على ضحاياه، وسلب ما بحوزتهم، فضلا عن ترويج المخدرات وماء الحياة بتراب كل من عمالتي اشتوكة أيت بها وإنزكان أيت ملول. كما سبق له أن بتر يد أحد ضحاياه بمركز مدينة القليعة بعمالة انزكان أيت ملول، إلى جانب قطع أصابع تلميذ.

محمد الغازي(أكادير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى