fbpx
الرياضة

ديل نيدو: الريال وبرشلونة يسرقان الأندية

عاد رئيس نادي إشبيلية الإسباني خوسي ماريا ديل نيدو إلى انتقاد نظام توزيع الأرباح التلفزيونية على أندية الليغا، إذ قال إن ريال مدريد وبرشلونة “يسرقان باقي الأندية”. وقال ديل نيدو، في تصريحات نقلتها صحيفة (ماركا) الرياضية بنسختها الإلكترونية “أنا أؤكد هذا الأمر، لأن 35في المائة من ميزانية اشبيلية على سبيل المثال وأظن أن الأمر نفسه مع كل الأندية بما فيها ريال مدريد وبرشلونة تأتي من الأرباح التليفزيونية”. وأضاف رئيس النادي “ريال مدريد وبرشلونة لديهما وعي كامل بأنهما يتلقيان أموالا لا تمت لهما بصلة لأنها ليست من حقهما”.
وكانت بداية الموسم شهدت مناقشات حادة بين الأندية والجهات المختصة بسبب نسب توزيع الأرباح التلفزيونية، حيث ترى بعض الفرق أنها مجحفة وغير عادلة ولا تصب سوى في صالح الريال وبرشلونة.
وقال ديل نيدو “إذا كان الدوري الإسباني ليس الأسوأ في أوربا، فإنه الأسوأ بين الدوريات الكبيرة سواء البريمير أو البوندسليغا أو الكالتشو”.
واعتبر المسؤول أن هذا الأمر يعود في الأساس لانعدام تساوي توزيع حقوق وأرباح البث التلفزيوني مضيفا “ريال مدريد وبرشلونة هما فقط الوحيدان اللذين لا يضطران لبيع نجومهما، والعكس يحدث مع باقي الأندية التي تضطر لهذا الأمر لضبط ميزانيتها”.
وأكمل ديل نيدو “اضطر أتلتيكو مدريد إلى بيع أغويرو والأمر نفسه تكرر مع فالنسيا حينما تخلى عن ديفيد فيا ودافيد سيلفا وماتا ومع اشبيلية من بابتيستا إلى دانييل وأيضا سرجيو راموس وحتى كيتا”.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى