الرياضة

اتهامات للاتحاد العربي بتوجيه قرعة الأبطال

الأهلي في قفص الاتهام وأندية تهنئه مسبقا بالفوز بالبطولة
اتهم مسؤولو أندية عربية وإعلاميون الاتحاد العربي لكرة القدم بتوجيه قرعة نصف نهائي البطولة، المقرر اختتامها الأحد المقبل بمصر، لخدمة أجندة الأهلي المصري.
وانتقد عدد من مسؤولي الأندية المشاركة في البطولة العربية، الاتحاد العربي بتوجيه قرعة نصف النهاية لفائدة الأهلي المصري، من خلال تعديل نظامها بعد انطلاق دور المجموعات، وتأخير تحديد مواجهتي ما قبل الدور النهائي إلى حين معرفة الأندية المتأهلة.
وأثارت نتيجة قرعة نصف النهاية استياء بعض الاتحادات العربية وإعلاميين، بعد أن أسفرت عن مواجهة ثانية بين الأهلي المصري والفيصلي الأردني، في إشارة إلى رغبة الاتحاد العربي في بلوغ الفريق المصري إلى النهاية، وتفادي مواجهته للترجي التونسي تحديدا.
وسخر مسؤولون ومشجعون أردنيون من قرعة نصف النهاية، ووجهوا اتهامات صريحة إلى الاتحاد العربي، سيما أن الراعي الرسمي للبطولة العربية هو نفسه راعي فريق الأهلي المصري، وأن المسؤولين العرب يرغبون في مكافأته، بعد أن أنقذ مساعيهم في إعادة البطولة العربية للأندية إلى الواجهة الدولية.
وشكك أردنيون في قرعة نصف النهاية، إذ ذهب بعضهم إلى تهنئة الأهلي المصري بالتتويج بالبطولة، بحكم أن مباراة اليوم (الأربعاء)، ستكون مختلفة من جميع النواحي، وأن لاعبي الفريق المصري سيلجؤون لجميع الطرق من أجل الفوز في المباراة، والثأر من الهزيمة في الدور الأول.
وما زاد من سخط المتتبعين للبطولة العربية، أن النظام السابق قضى بمواجهة بين أول المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثالثة، على أن يواجه ثاني المجموعة الأولى في حال صعوده أول المجموعة الثانية، إذ أن الأهلي المصري كان سيواجه الفتح الرياضي، فيما يواجه الفيصلي الأردني الترجي التونسي.
ولم يكشف الاتحاد العربي أسباب تغيير نظام البطولة بعد إجراء مباريات دور المجموعات، الشيء الذي تسبب في فقدان مصداقية الدورة، خاصة أن الأخطاء التحكيمية في الدور الأول كان لها تأثير سلبي على المنافسة العربية، بعد أن خدمت مصلحتي الأهلي المصري والترجي التونسي.
صلاح الدين محسن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق