أخبار 24/24دوليات

أستراليا تحبط “مؤامرة إرهابية” لإسقاط طائرة

أعلنت السلطات الاسترالية اليوم الأحد، أنها أحبطت “مؤامرة إرهابية” يشتبه بأنها من تدبير “إسلاميين”، كانت تهدف إلى إسقاط طائرة باستخدام قنبلة يدوية الصنع، مشيرة إلى اعتقال أربعة أشخاص في مداهمات في أنحاء سيدني.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم تورنبول، إن الخطة بدت “مدروسة بشكل واسع” وليست عملية خطط لها شخص واحد، فيما تم تعزيز الاجراءات الأمنية في المطارات المحلية والدولية الرئيسية في أنحاء البلاد.

وقال تورنبول للصحافيين، “أستطيع إبلاغكم أنه جرت الليلة الماضية عملية كبيرة لمكافحة الإرهاب، من أجل إحباط مؤامرة إرهابية كانت تهدف إلى إسقاط طائرة”.

أضاف “إن التهديد الإرهابي حقيقي جدا”، مشددا على أن “الجهود التي بذلت خلال الليل كانت فعالة جدا، لكن هناك المزيد من العمل الواجب إتمامه”.

ولم يحدد المسؤولون إن كان المخطط الذي أعلن عنه يستهدف رحلة داخلية أو دولية، ولكن صحيفة “دايلي تيليغراف” الصادرة في سيدني ذكرت أنه كان سيستهدف رحلة داخلية.

من جهته، أفاد مفوض الشرطة الاتحادية الأسترالية أندرو كولفن عن اعتقال أربعة رجال في سلسلة مداهمات في سيدني.

وقال “نعتقد أنه إرهاب من وحي إسلامي”، لكنه أشار إلى أن الشرطة لم تحصل بعد على قدر كاف من المعلومات بشأن الهجوم الذي كان مخططا له أو موقعه أو توقيته.

وأكد للصحافيين أن السلطات جمعت “معلومات موثوقة” عن المخطط دون إعطاء مزيد من التفاصيل أو توضيح إن كان الأشخاص الذين اعتقلوا على قوائم الرصد التابعة لأي جهة.

وتابع أن المعلومات التي جمعت في الأيام الماضية، جعلت قوات الأمن حذرة من إمكان حصول “اعتداء إرهابي ت ستخدم فيه عبوة ناسفة”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق