fbpx
الرياضة

الـوداد يـربـح جـولـة أمـام إنـيـيـمـبـا

دوكاستل: الإياب سيكون صعبا بسبب الظروف المحيطة بالمباراة لكن سنقاتل لبلوغ النهائي

أنقذ باسكال أنغان الوداد الرياضي من التعادل خلال مباراة الفريق أمام إنييمبا مساء أول أمس (الأحد) لحساب الدور نصف النهائي لعصبة الأبطال الإفريقية، بعد أن سجل هدف التفوق للوداد قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.
وسيطر لاعبو الوداد على جميع مجريات المباراة وكانوا قريبين من تسجيل هدف التقدم لولا براعة بول غودوين حارس مرمى الفريق النيجيري وقوة الدفاع.
وتمكن الوداد من تسجيل هدف التقدم خلال الشوط الأول، لكن حكم الشرط رفع الراية معلنا عن خطأ رغم أن الحكم الرئيسي اتجه إلى وسط الميدان لإعلان مشروعية الهدف قبل أن يتراجع، لتستمر سيطرة الفريق الأحمر خصوصا بعد دخول كل من ياسين لكحل وباسكال أنغان ويوسف قديوي.
وتعليقا على المباراة قال السويسري ميشيل دوكاستل، مدرب الوداد إن لاعبي فريقه ضيعوا الكثير من الفرص السانحة للتسجيل بسبب عدم التركيز وقوة الدفاع وحارس المرمى، مضيفا أن اللاعبين لم يستغلوا أيضا الكرات الثابتة قرب مرمى الفريق المنافس.
وبخصوص مباراة الإياب قال «سندافع عن حظوظنا بكل ما أوتينا من قوة من أجل انتزاع التأهل من ملعب الفريق النيجيري، أكيد أن مباراة الإياب ستكون صعبة بسبب الظروف التي ستحيط بها، لكن سنقاتل من أجل الوصول إلى المباراة النهائية».
من جانبه قلل فليكس اوكي ايموردي مدرب انييمبا النيجيري من هزيمة فريقه بهدف لصفر خارج ملعبه أمام الوداد، وعبر عن ثقته في التعويض خلال مباراة الإياب.
وقال ايموردي خلال الندوة الصحافية بعد المباراة «التأخر بهدف نتيجة جيدة خارج أرضنا، رغم أن النتيجة المنطقية كانت التعادل، غير أن الهدف الذي دخل مرمانا جاء من خطأ دفاعي منح تقدما طفيفا للوداد بعد صمود نحو 90 دقيقة.”
وقال مدرب انييمبا: «جاءت تحضيراتنا للمباراة بشكل جيد لسابق معرفتنا بأجواء الملعب وتشابه أداء الوداد مع الرجاء البيضاوي الذي لعبنا معه في دور الثمانية وهو الامتياز الذي لن يتوفر للمنافس بحكم أنه يجهل كل شيء عن اللعب في أبا».
وأضاف: «نحن واثقون من تخطي الوداد بأكثر من هدف في مباراة العودة لأن طموحنا يتجاوز قبل النهائي، نحن نلعب من أجل بلوغ النهائي والفوز باللقب مما سيجعلنا نغير خطة اللعب كليا ومفاجأة المنافس».
ويلتقي الفريقان إيابا في نيجيريا في 16 أكتوبر الجاري على أن يتأهل الفريق الفائز في مجموع المباراتين إلى الدور النهائي.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى