fbpx
اذاعة وتلفزيون

قيصر يطرح “مغيار”

يستعد الفنان المغربي عادل قيصر لطرح أغنيته الجديدة التي اختار لها عنوان “مغيار” خلال الأسبوع الجاري، والتي تعامل فيها مع كاتب الكلمات ايوب بزايد والملحن صلاح مجاهد والتوزيع ليوسف كريران.
تقول كلمات الأغنية الجديدة:”مغيار وقاصح فطبعي ،بغيتك تركزي معايا وتسمعي انتي ديالي وليا بوحدي، وهاد الكلمة مانعاودهاش/ انتي بسيد الرجالة محزمة/ واللي يزيد معاك الكلمة/ يدعي لراسو بالرحمة ،انا فالحب مانتفلاش/ عندي نيشان نيشان/ فطريق عوجة مانمشيش/ سمعي كلامي مزيان/ تبعيني وما غاتندميش…”.
بزغ نجم الفنان المغربي عادل قيصر في الساحة الفنية الشبابية الحديثة من سنوات، من خلال جملة من الأغاني التي طرحها في الساحة الغنائية، والتي تتميز على مستوى الألحان والكلمات والتوزيع، حيت تعامل فيها مع نخبة من الشباب الملحنين وكتاب الكلمات والموزعين، الذين أضافوا لمسة خاصة للأغنية الشبابية المغربية وتعاملوا مع الفنان قيصر المغرب باعتباره صوتا وضع بصمته وسط موجة الشباب المغربي المبدع .
مغيار تجربة فنية جديدة للفنان عادل، تنضاف للمواضيع التي يعالجها في أغانيه، وفي تحد منه لإخراج عمله الفني وفق معايير احترافية كلمات وألحانا وتوزيعا .
والجدير بالذكر أن الفنان عادل قيصر سبق وأن طرح عدة أعمال غنائية، لقيت نجاحا وتفاعلا جماهيريا واسعا ،من بينها أغنية «محترف» كلمات عادل قيصر وألحان وتوزيع مهدي مزين، وأغنية «لي عندو عندو «الحان وكلمات لعادل بمشاركة ايوب بوزيد وتوزيع يوسف كرريان، وأغنية «المختار «وأغنية «احتيال ونصب» كلمات سمير مجاري وألحان مهدي موزين وتوزيع احمد المهندس، كما أعاد غناء أغنية «لعيون السود» للراحلة وردة .
عادل قيصر ذو الأصل الفاسي، والقاطن بأكادير، من بين الفنانين المغاربة الذين ساهموا في انتشار وتسويق الأغنية المغربية العصرية ،كلمات وألحانا وأداء، من خلال الرقي بها فنيا وإبداعيا،كما رسم له مسارا حافلا بخطى تصاعدية، جعلت له مكانة في المشهد الغنائي المغربي والعربي، لمع من خلاله اسمه ،حتى أصبح ساطعا في عالم الفن من خلال مشاركته وتألقه في كبريات المهرجانات المحلية والوطنية بالإضافة إلى إحيائه مجموعة من السهرات الخاصة والتي لقيت تجاوبا كبيرا من طرف الجماهير المتعطشة للأغنية الشبابية والتوجه الفني الطربي والمعاصر .
ع . م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى