fbpx
حوادث

إحالة 268 متهما على العدالة بالفقيه بن صالح

إيقاف متهمين متخصصين في سرقة السيارات من إيطاليا

تمكنت مختلف المصالح التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن، خلال شهر شتنبر الجاري، من تداول 208 قضايا تم بموجبها إحالة 268 متهما على العدالة.
وذكر مصدر مطلع أن قضايا السكر العلني احتلت صدارة الملفات المطروحة على العدالة، إذ بلغ عددها 95 ملفا أحيل إثرها 124 شخصا على النيابة العامة، في حين بلغت قضايا الضرب والجرح 17 ملفا وتوبع فيها 17 متهما. وأضاف المصدر نفسه أن الحملات التطهيرية التي نظمتها المصالح الأمنية بإقليم الفقيه بن صالح أفضت، خلال الفترة نفسها، إلى إيقاف تسعة أشخاص من أجل تهمة الاتجار في المخدرات، وثمانية آخرين من أجل الاتجار في ماء الحياة، إضافة إلى إيقاف متهم من أجل الاتجار في الخمور بدون رخصة.
وأحالت المصالح الأمنية ذاتها على العدالة أربعة متهمين من أجل السرقة، أحدهم وجهت إليه تهمة السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض، إضافة إلى شخصين أوقفا من أجل سرقة دراجة نارية، ومتهم من أجل السرقة من داخل سيارة.
وذكرت مصدر أمني أن قضايا السكر البين والسياقة في حالته بلغت 13 قضية، في حين تم تقديم 16 متهما في 12 ملفا متعلقا بالعنف ضد العديد من الضحايا.
وتنوعت باقي القضايا بين تهم تتعلق بالنصب والسب والشتم، والسكر البين مع حمل السلاح الأبيض، وإهمال الأسرة، وإصدار شيكات بدون رصيد، إضافة إلى تهم تخص التخدير وإلحاق خسائر بملك الغير، والفساد والتحريض عليه، وإهانة موظف عمومي.
وفي سياق متصل أوقفت عناصر الشرطة القضائية بالفقيه بن صالح مهاجرين من أجل تكوين شبكة متخصصة في سرقة السيارات من إيطاليا بعد عملية ترصد وحراسة لصيقة لهما، بناء على برقية بحث صادرة عن أمن مدينة المحمدية.
وذكرت مصادر مطلعة، أن المتهمين كان مبحوثا عنهما من طرف الشرطة الإيطالية والأنتربول بعد ارتكابهما محاولات سرقة والاعتداء على الغير.

سعيد فالق (الفقيه بن صالح)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى