fbpx
الرياضة

جيرفينيو سعيد باللعب في إنجلترا

أكد المهاجم الإيفواري الدولي جيرفينيو كواسي سعادته باللعب في الدوري الإنجليزي الذي انتقل إليه عقب انضمامه إلى الآرسنال، قادماً من فريق ليل الفرنسي، جاء ذلك خلال الحديث الذي أجراه اللاعب مع الموقع الإلكتروني للنادي اللندني.
وعبر جيرفينيو في بداية حديثه عن شعوره بالفخر للعبه ضمن صفوف فريق عريق مثل الآرسنال، وفرحته بخوض تجربة الاحتراف في الدوري الإنجليزي الذي اعتبره الأفضل على مستوى العالم حاليا،ً مؤكداً في الوقت ذاته أنه واجه في البداية بعض الصعوبات لشعوره بالغربة والوحدة، خاصة أنه لا يجيد اللغة الإنجليزية، إلا أن هذا الشعور قد زال سريعاً عقب تعرفه على بعض الأصدقاء الذي يتحدثون الفرنسية، وهو ما أعطاه دفعة معنوية جيدة ساعدته في التأقلم سريعاً مع الحياة في إنجلترا.
وحول رأيه في تجربته مع الآرسنال حتى الآن، خاصة أنه خاض العديد من المباريات سواءً كان في الدوري الإنجليزي أو في دوري أبطال أوربا، أكد المهاجم الإيفواري أن بدايته كانت أكثر من رائعة عندما تمكن من إحراز هدفين في مرمى كولون الألماني في أول مشاركة له مع المدفعجية خلال مباراة إعدادية أقيمت في الثالث والعشرين من يوليوز الماضي، ثم جاءت انطلاقته الرسمية في الدوري عندما لعب مع الآرسنال المواجهة الافتتاحية أمام نيوكاستل، والتي اعتبرها تجربة قوية بالنسبة إليه عبر فيها عن مستواه الحقيقي وأدى فيها بشكل جيد خاصة على المستوى البدني، وذلك رغم طرده خلال المباراة بعد سقوطه في منطقة جزاء نيوكاستل مطالباً بضربة جزاء، إلا أن الحكم اعتبر سقوطه تمثيلاً وسوء سلوك ما استجوب طرده من المباراة، وهو الطرد الذي أدى لإيقافه ثلاث مباريات متتالية، قبل أن يشارك في خسارة فريقه أمام بلاكبيرن (3-4) في المرحلة الخامسة من الدوري الإنجليزي.
ويعلق جيرفينيو على ذلك قائلاً “لقد آلمتني كثيراً هذه البداية العصيبة من الآرسنال، فأنا لم أقصد التمثيل إطلاقاً خلال  مباراة نيوكاستل، وأعتقد أني تعرضت إلى العرقلة فعلاً، ومن الممكن للجميع أن يتأكدوا من ذلك بالعودة للقطات المسجلة، إلا أني على كل حال أتقبل قرار الحكم، ولا أعترض عليه إطلاقاً”.
وتطرق جيرفينيو إلى الحديث عن البداية السيئة لآرسنال في الدوري قائلاً “نعم كانت البداية مهتزة جداً، وغير معبرة عن المستوى الحقيقي لفريقي الجديد، ولكن يجب أن لا ينسى الجميع أن الآرسنال فريق كبير، وهو يمر الآن بمرحلة بناء صعبة، تتطلب تضافر كل الجهود، وأعتقد أننا سنعبر هذه العقبات سريعاً، لأن الفريق يضم لاعبين على مستوى مرتفع الآن، وهم يمتلكون الكثير من الخبرة رغم صغر سنهم. ورغم نتائجنا المهتزة في البداية، إلا أننا سنكون منافسين أقوياء على العديد من الألقاب هذا الموسم”.
يذكر أن الآرسنال لقي ثلاث هزائم في الدوري من أصل ست مباريات لعبها حتى الآن، إذ خسر أمام ليفربول بهدفين لصفر، قبل أن يسقط بعنف أمام مانشستر يونايتد (8-2)، ثم سقط خارج ملعبه أمام بلاكبيرن (4-3)، وهي المباراة التي شارك فيها جيرفينيو وأحرز خلالها الهدف الأول للآرسنال في الدقيقة العاشرة.
ويبلغ جيرفينيو من العمر 24 عاماً، وبدأ مسيرته الاحترافية ضمن صفوف فريق بيريفين البلجيكي الذي خاض معه 51 مباراة سجل خلالها 14 هدفاً، قبل أن ينتقل إلى الدوري الفرنسي باللعب مع فريق لومان لعامين (2007 – 2009)، إذ شارك معه في 59 مباراة سجل خلالها تسعة أهداف، ثم كانت انطلاقاته الحقيقة ضمن صفوف ليل الذي لعب له لموسمين (2009-2011)، قاد خلالهما هجوم الفريق في 67 مباراة سجل خلالها 28 هدفا،ً كما أنه توج مع ليل بلقب الدوري الفرنسي، وكأس فرنسا في الموسم الماضي.
وعلى المستوى الدولي، بدأ جيرفينيو المشاركة مع منتخب كوت ديفوار منذ عام 2007 ، وخاض غمار 28 مباراة دولية، أحرز خلالها سبعة أهداف، علماً بأنه شارك في كأس العالم الماضية التي أقيمت في جنوب إفريقيا منتصف عام 2010.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى