fbpx
الرياضة

“كاف” تغرم الوداد وتوقف فتاح مباراتين

تعيين مراقبين لمباراة إنييمبا والفريق النيجيري يرفض الرد

قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) توقيف سعيد عبد الفتاح لاعب الوداد الرياضي، مباراتين على خلفية طرده خلال مباراة مولودية الجزائر، ما سيفرض عليه الغياب عن مباراتي نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية أمام إنييمبا النيجيري.
وكان سعيد عبد الفتاح طرد خلال مباراة مولودية العاصمة بعد تدخله القوي ضد أحد لاعبي الفريق الجزائري، ما اعتبره حكم المباراة في تقريره «اعتداء غير مبرر على المنافس».
وفي السياق ذاته، فرضت اللجنة التأديبية غرامة 10 آلاف دولار على الوداد بسبب الأحداث التي شهدتها مباراتي الترجي التونسي والأهلي المصري لحساب الجولة الرابعة والخامسة من دور المجموعتين لعصبة الأبطال الإفريقية، التي احتضنهما ملعب المركب الرياضي محمد الخامس.
وجاء في حيثيات القرار أن المباراة الأولى التي استقبل فيها الفريق الأحمر الترجي التونسي شهدت اعتداءات كبيرة على جمهور الفريق الضيف ووضعهم في أماكن متقاربة مع جماهير الوداد.
وأرفقت الكونفدرالية بقرارات التوقيف والغرامة رسالة تحذير لإدارة الفريق الأحمر على خلفية ما شاب المباراتين الأخيرتين في منافسات عصبة أبطال إفريقيا.
وضمت الرسالة مجموعة من الملاحظات تخص الفوضى التي تعرفها مدرجات ملعب محمد الخامس والارتجال الذي يطبع المؤتمرات الصحافية.
ومن المنتظر، حسب الرسالة ذاتها أن تبعث الكونفدرالية الإفريقية مراقبا إضافيا لتدوين ملاحظاته خلال مباراة الوداد أمام إنييمبا النيجيري بعد غد (السبت)  في ذهاب نصف نهائي عصبة الأبطال.
ومن جهة أخرى، ردت اللجنة التأديبية على استفسارات إدارة الوداد بخصوص الإنذارات التي تحصل عليها لاعبو الفريق، وجاء في الرد أن كل الإنذارات التي لا تؤدي إلى توقيف اللاعب تلغى في الدور نصف النهائي بشكل أوتوماتيكي، أي أن اللاعب الذي يتوفر على إنذار واحد يلغى في مباراتي النصف والنهائي فيما بعد، أما اللاعب الذي جمع إنذارين فلن يشارك في مباراة إنييمبا، في الوقت الذي أكدت فيه الرسالة  غياب سعيد عبد الفتاح بعد غد (السبت).
ومن جهة ثانية، يرفض مسؤولو إنييمبا النيجيري الرد على اتصالات إدارة الوداد ولا على اتصالات مسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل تحديد موعد وصول الفريق إلى المغرب لإجراء مباراة ذهاب الدور نصف النهائي.
وكان الفريق النيجيري تعامل بالمنطق نفسه مع مسؤولي الرجاء الرياضي، إذ فاجأهم بالحضور إلى مطار محمد الخامس بعد أن رفض مسؤولوه الرد على اتصالات إدارة الفريق الأخضر.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى