fbpx
الرياضة

الـريـال فـي صـدارة مـجـمـوعـتـه

مانشستر ينجو من الهزيمة وبايرن يواصل تألقه ويتجاوز مانشستر سيتي بهدفين

تصدر ريال مدريد الإسباني ترتيب المجموعة الرابعة بفوزه مساء أول أمس (الثلاثاء) على ضيفه أجاكس أمستردام الهولندي بثلاثة أهداف لصفر، في حين نجا مانشستر يونايتد الإنجليزي من هزيمة مفاجئة أمام بازل السويسري بتعادله معه 3-3 في مباريات المجموعة الثالثة، وذلك ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوربا في كرة القدم. وكان ريال مدريد فاز في الجولة الأولى على دينامو زغرب الكرواتي بهدف لصفر، في حين تعادل ليون مع أجاكس بدون أهداف، وبات الفريق الملكي في الصدارة برصيد ست نقاط وخلفه ليون الذي فاز على دينامو بهدفين لصفر في المركز الثاني وله 4 نقاط أمام أجاكس الثالث (نقطة واحدة) وأخيراً دينامو زغرب من دون نقط.
تمكن النادي الملكي من تحقيق فوزه الثالث على التوالي على أجاكس بعد أن فاز عليه مرتين في دور المجموعات الموسم الماضي أيضاً (2 – 0 ذهاباً 4 – 0 إياباً)، علماً بأن الفريق الهولندي الفائز باللقب أربع مرات، كان حسم المباريات الأربع الأولى بين الفريقين وأبرزها في نصف نهائي موسم 1972 – 1973 (2 – 1 و1 – 0) في طريقه حينها إلى لقبه الثالث على التوالي.

يونغ ينقذ مانشستر
وعلى ملعب ”أولدترافورد”، أنقذ أشلي يونغ فريقه مانشستر يونايتد من الخسارة أمام بازل المتواضع عندما أدرك له التعادل 3-3 في الدقيقة الأخيرة.
وكان مانشستر في طريقه إلى تحقيق فوز سهل عندما تقدم بهدفين في الشوط الثاني عن طريق داني ويلبيك  لكن بازل عاد من بعيد وسجل ثلاثة أهداف جاءت بإمضاء فابيان فراي وألكسندر فراي.
ورغم غياب النجمين واين روني والمكسيكي خافيير هرنانديز ”شيشاريتو” بداعي الإصابة، فإن مدرب مانشستر يونايتد، السير أليكس فيرغسون لم يدفع بالبلغاري ديميتار برباتوف ومايكل أوين مفضلاً الزج بالمهاجم الشاب داني ويلبيك وحيداً رأس حربة.
وتصدر بازل ترتيب المجموعة بأربع نقاط بعد أن تغلب في الجولة الأولى على أوتيلول الروماني 2-1، وبفارق الأهداف أمام بنفيكا البرتغالي الذي تغلب اليوم خارج قواعده على أوليتول بهدف سجله البرازيلي بورنو جوليو سيزار في الدقيقة 40.

بايرن يواصل التألق
وواصل فريق بايرن ميونيخ الألماني تألقه وحقق فوزاً مستحقاً على ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي بهدفين دون رد في إطار الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى التي شهدت أيضاً فوز نابولي الإيطالي على ضيفه فياريال الإسباني بهدفين لصفر مساء أول أمس ( الثلاثاء)، ضمن دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوربا لكرة القدم.
وتمكن بايرن ميونيخ من حسم نتيجة المباراة مع مانشستر سيتي في الشوط الأول عن طريق لاعبه ماريو غوميز الذي أحرز هدفي الفوز على التوالي، فيما سجل مارك هامسيك وأدينسون كافاني من ضربة جزاء هدفي فوز نابولي على فياريال.
وبذلك احتل بايرن ميونيخ صدارة المجموعة الأولى برصيد ست نقاط متقدماً بفارق نقطتين على نابولي صاحب المركز الثاني، فيما جاء مانشستر سيتي في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة وتذيل فياريال ترتيب فرق المجموعة بدون رصيد من النقاط.

أنتر ينتفض
وفي إطار الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية انتفض أنتر ميلانو الإيطالي وحقق فوزاً هاماً وثميناً خارج ملعبه على سيسكا موسكو الروسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما اقتنص طرابزون سبور التركي تعادلاً ثميناً من ضيفه ليل الفرنسي بهدف لكل منهما.
في المباراة الأولى افتتح التسجيل أنتر ميلانو عن طريق مدافعه لوسيو في الدقيقة السادسة وأضاف جيامباولو باتزيني الهدف الثاني في الدقيقة 23، وفي الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول أحرز دزاغوييف هدف تقليص الفارق للفريق الروسي.
وتمكن المهاجم البرازيلي فاغنر لاف من العودة بسيسكا موسكو إلى المباراة بإحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 77 قبل أن يتقدم أنتر مجدداً عن طريق مهاجمه الأرجنتيني ماورو زاراتي في الدقيقة 79.
وفي تركيا تقدم المهاجم السنغالي موسى سو لليل في الدقيقة 31 قبل أن يدرك لاعب الوسط الأرجنتيني غوستافو كولمان التعادل لطرابزون في الدقيقة 75.
وواصل طرابزون بذلك مفاجآته محتلاً المركز الأول في المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط بينما ارتقى انتر ميلان إلى المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط وجاء ليل في المركز الثالث وفي جعبته نقطتان من تعادلين فيما تذيل سيسكا فرق المجموعة برصيد نقطة واحدة.
ودخل أنتر ميلان مباراته أمام سيسكا موسكو وهو يضع في اعتباراه أن الفوز هو السبيل الوحيد لاستعادته زمام الأمور مجدداً والحفاظ على فرصه في المنافسة بقوة على الصعود إلى الدور الثاني، كما أن مدرب أنتر الجديد كلاوديو رانييري كان يبحث عن الفوز الثاني على التوالي له مع الفريق ليثبّت أقدامه بقوة أملاً في قيادة الفريق إلى استعادة أمجاده في الفترة المقبلة، وكان رانييري افتتح مهمته مع إنتر بالفوز الأسبوع الماضي على بولونيا بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى