fbpx
الرياضة

رئيس “الكوديم” مهدد بالتوقيف مدى الحياة

اجتماع طارئ للجنة التأديبية لفتح ملفات السكتيوي والطاهر لخلج وملعبي مكناس والقنيطرة

قالت مصادر من جامعة كرة القدم إن تقارير مباراة النادي المكناسي والمغرب التطواني يوم السبت الماضي تدين رئيس الأول عبد المجيد أبو خديجة بالاعتداء على المدرب عزيز العامري، وتجعله مهددا بالتوقيف مدى الحياة.
وأوضحت المصادر نفسها أن التقارير، وضمنها تقرير مندوب المباراة، تؤكد أن أبو خديجة اعتدى بالضرب على العامري، أثناء إدلائه بتصريحات لقناة الرياضية بعد المباراة.
وكان العامري قدم شكاية مرفقة بشهادة طبية إلى مصالح الأمن وأخرى إلى جامعة كرة القدم يتهم فيها أبو خديجة بالاعتداء عليه، علما أن الأخير رد في تصريح ل”الصباح الرياضي” أنه العامري استفز الجمهور بحركات لا أخلاقية.
وأضافت المصادر أن التقارير تفيد أن العامري كان متجها إلى قاعة الندوات بعد نهاية المباراة، لكن معلق قناة الرياضية طلب منه العودة إلى وسط الميدان لاستجوابه، بعيدا عن مقذوفات كان مشجعون يرمونها في اتجاه الملعب، قبل أن يدخل أبو خديجة رفقة أشخاص آخرين ويعتدي عليه بالضرب.
المصادر التي تحدث إليها “الصباح الرياضي” أمس (الثلاثاء) قالت أيضا إن مضمون التقارير يتضمن لقطات أخرى أفظع من تلك التي بثها التلفزيون.
وينص قانون العقوبات بجامعة كرة القدم في الفصل 52 على أن كل اعتداء على مسؤول يعرض صاحبه للتوقيف مدى الحياة، إذا ترتب عنه عجز تفوق مدته 15 يوما بموجب شهادة طبية، ولتوقيف ثلاث سنوات وغرامة 30 ألف درهم إذا كانت مدة العجز أقل من ذلك.
ودعت جامعة كرة القدم لجنتها التأديبية إلى اجتماع طارئ، اليوم (الأربعاء) أو غدا (الخميس)، للتداول في ملفات أبو خديجة، وعبد الهادي السكتيوي، مدرب أولمبيك آسفي، والطاهر لخلج، المسؤول التقني بالكوكب المراكشي، إضافة إلى ملعبي القنيطرة ومكناس.
وينتظر أن تقرر اللجنة، حسب المصادر نفسها، توقيف عبد الهادي السكتيوي بسبب تصريحاته التي انتقد فيها التحكيم ووصف البطولة بالمتسخة، والطاهر لخلج، الذي يتهمه فريق نهضة بركان بالإساءة إليه في تصريحات صحافية، وإنذار ملعب مكناس، بعد أحداث مباراة السبت الماضي أمام المغرب التطواني، كما ينتظر أن تمنع برمجة أي مباراة في ملعب القنيطرة إلى حين توفر الشروط التنظيمية الضرورية والتزام كل المتدخلين في العملية.
وبخصوص حالة عماد العوماري، مدافع أولمبيك آسفي، الذي طرده الحكم عبد الله العاشري في مباراة المغرب الفاسي يوم الأحد الماضي لاحتجاجه عليه، قالت المصادر إن ملفه عاد.
وأكدت المصادر نفسها أن الجامعة لن تتساهل مع المتورطين في أحداث مباريات الدورة الثالثة، مذكرة بتوقيف اللاعب عادل حليوات مدى الحياة قبل موسمين، وتوقيف لاعبين من بطولة الهواة نهاية الموسم الماضي ما بين سنتين وسنة لاعتدائهم على حكم في مباراة وفاق بوزنيقة وحسنية ابن سليمان.
يشار إلى أن اللجنة التأديبية تضم العضو الجامعي محمد الحمامي رئيسا، ومجموعة من أطر وموظفي الجامعة.

عبد الإله المتقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى