fbpx
الرياضة

الأولمبيون يواجهون كوت ديفوار في 11 أكتوبر

توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بموافقة نظيرتها الإيفوارية على إجراء مباراة إعدادية يوم 11 أكتوبر المقبل بمدينة طنجة، استعدادا للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية المقرر إجراؤها ما بين 26 نونبر و10 دجنبر المقبلين بالعاصمة المصرية القاهرة.
وأكد مصدر “الصباح الرياضي” أن الجامعة الملكية قررت إجراء تعديلات على برنامج التجمع الإعدادي الذي سيخوضه المنتخب

الوطني الأولمبي في أكتوبر المقبل، من خلال استبدال المباراة الإعدادية الثانية التي كانت مقررة مع المنتخب الغامبي الثاني بنظيره الإيفواري، الذي يضم لاعبين متمرسين في مختلف الدوريات الأوربية، وسبق للمنتخب الأولمبي أن واجهه في نونبر الماضي بالدار البيضاء وانهزم أمامه بهدفين لواحد.  
وأوضح المصدر ذاته أن مواجهة منتخب كوت ديفوار مهمة في الظرفية الحالية، بحكم أن المنتخب الوطني سيواجه منتخبين يملكان المقومات نفسها، ضمن المجموعة الإقصائية الثانية، ويتعلق الأمر بنيجريا التي سيلاقيها في المباراة الأولى يوم 27 نونبر المقبل، والسنغال في المباراة الثالثة يوم ثالث دجنبر المقبل، معتبرا أن المنتخب الإيفواري يعد من أقوى المنتخبات على الصعيد الإفريقي في السنوات الأخيرة.
إلى ذلك، غاب أربعة لاعبين عن التجمع الإعدادي الذي يخوضه اللاعبون المحليون للمنتخب الأولمبي، منذ أمس (الثلاثاء) بالمركز الوطني لكرة القدم.
وقرر الطاقم التقني للمنتخب الأولمبي السماح لفريق الوداد بالاستفادة من الحارس ياسين بونو وحسين زيدون وياسين لكحل خلال المباراة التي ستجمعه بإنيمبا النيجيري يوم السبت المقبل، وبالتالي عدم خوض التجمع الإعدادي المنتظر أن يختتم، غدا (الخميس)، في الوقت الذي التحق رفيق معطوف بزملائه بالمنتخب الأولمبي.
ويغيب سمير حجي، لاعب فريق حسنية أكادير، عن التجمع الإعدادي بسبب الإصابة التي تعرض لها ضمن منافسات البطولة الوطنية، ما قلص اللائحة إلى 26 لاعبا التحقوا مساء أول أمس (الاثنين) بأحد فنادق الرباط، وخضعوا لفحوصات طبية، قبل خوض أول حصة إعدادية، صباح أمس (الثلاثاء).
ويذكر أن المنتخب الوطني يوجد في المجموعة الإقصائية الثانية إلى جانب نيجيريا والجزائر والسنغال، وسيخوض مبارياته بملعب المقاولون العرب بالقاهرة.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى