fbpx
حوادث

تأجيل ملف رئيس جماعة المهارزة والاستماع إلى موظفين بالجديدة

قضت الغرفة الابتدائية الاستئنافية لدى المحكمة الابتدائية بالجديدة، الثلاثاء الماضي، بتأخير ملف رئيس جماعة المهارزة الساحل المحكوم ابتدائيا بأربعة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ ودرهم واحد غرامة، إلى السادس من أكتوبر المقبل بطلب من دفاعه.
ومثل حيسوبي الجماعة ذاتها رفقة الرئيس المتهم في قضية تزوير مقرر دورة فبراير 2010 عندما قام بتحويل المبلغ المخصص لشراء سيارة لنقل الأموات إلى سيارة رباعية الدفع.
من جهة أخرى، من المنتظر أن يستمع قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالجديدة، إلى مجموعة من الشهود والموظفين التابعين للجماعة القروية لغديرة التابعة لدائرة آزمور، بتبديد أموال عمومية.
وكان المركز القضائي لدى الدرك الملكي بالجديدة، استمع لهم عقب توصله بشكاية يتهم فيها المستشارون المشتكون رئيس الجماعة ذاتها بقيامه بتبديد أموال الجماعة.
وأشارت الشكاية التي تتوفر الصباح على نسخة منها، إلى ما أسماه المشتكون بأوجه التبديد. وقالت الرسالة إن الرئيس خصص مبلغ 42 ألف درهم على ثلاث سنوات لكراء البنايات الإدارية وهمية وخصص سنة 2009 حوالي 428 ألف درهم لربط دار الطالبة بالماء الصالح للشرب دون الوفاء بذلك. وكان المشتكون لجؤوا إلى خبرة عملية، أفادت أن ميزانية المشروع لا تتجاوز 140 ألف درهم.
وأشارت الشكاية الموجهة إلى الوكيل العام لدى استئنافية الجديدة، إلى أن الرئيس ذاته، خصص مبلغ 156 ألف درهم خلال سنوات 2008 و2009 و2010 لشراء الزيوت وقطاع الغيار والإطارات المطاطية والتأمين لسيارة الجماعة، التي أكد شهود أنها لم تستعمل منذ 2008، وبرمج مبلغ 75 ألف درهم خلال السنوات الثلاثة المذكورة منحا للجمعيات دون صرفها لها وبرمج من جهة ثانية 180 ألف درهم سنتي 2008 و2009 و200 ألف درهم سنة 2010 لصيانة الدكاكين التي لم تستفد من أي أشغال منذ خمس سنوات.
من جهة أخرى، برمج الرئيس 90 ألف درهم على ثلاث سنوات للتكوين المستمر لموظفي الجماعة دون أن يستفيد أي منهم من هذا التكوين. وكان المشتكون طالبوا من الوكيل العام إحالة شكايتهم على المركز القضائي للدرك الملكي قصد الاستدعاء والاستماع إلى كل الأطراف الواردة أسماؤهم بالشكاية ذاتها، ومتابعة المشتكى به من أجل التزوير في محرر إداري واختلاس المال العام.

أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق