fbpx
الرياضة

جمع القوى في 29 نونبر

تعقد الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى جمعها العام العادي يوم 29 نونبر الجاري بمقرها بالرباط انطلاقا من الثالثة بعد الظهر، من أجل إعادة أو انتخاب رئيس ومكتب مسير، بعد نهاية الولاية الأولى للرئيس الحالي، عبد السلام أحيزون.
وأعلنت الجامعة انطلاق عملية تقديم الترشيحات من طرف الراغبين في المنافسة على الرئاسة أو صفة عضو جامعي أول أمس (الخميس)، وتستمر لمدة سبعة أيام، وطالبت الراغبين بتقديم ترشحياتهم بواسطة رسالة مضمونة مع الإشعار بالتوصل أو إيداع طلب الترشيح بمكتب الضبط بالجامعة مؤشر على نسخة منه.
ويتضمن جدول أعمال الجمع العام تلاوة التقريرين الأدبي والمالي وتقرير مندوب الحسابات، ثم التصويت عليهما، قبل الشروع في عملية انتخاب الرئيس وأعضاء اللجنة المديرية. وحسب القانون الداخلي للجامعة، فإن رئيس الجامعة يقدم خلال الجمع العام لائحة تضم 24 مرشحا لانتخاب 17 منهم، ولائحة تضم ستة مرشحين لانتخاب ثلاثة منهم، بعد ذلك ينتخب الجمع العام الرئيس و20 عضوا بالاقتراع السري وبالأغلبية، وفي حالة وجود عدة مرشحين لرئاسة الجامعة وعدم حصول أي منهم على الأغلبية المطلقة يعاد التصويت مرة ثانية ويفوز بالرئاسة المرشح الحاصل على أغلبية الأصوات، والشيء نفسه خلال عملية انتخاب أعضاء اللجنة المديرية.
من ناحية ثانية، يعاني عداؤو المعهد الوطني لألعاب القوى ما اعتبروه تهميشا من طرف الجامعة، من ناحية الأكل والتجهيزات الرياضية، إضافة إلى حرمانهم من التعويضات المادية للشهر الجاري رغم تزامنه مع مناسبة عيد الأضحى.
وأكد مصدر مطلع في اتصال هاتفي مع ”الصباح الرياضي” أن عدائي المركز الرياضي لألعاب القوى بالرباط يعانون سوء التغذية وعدم توفرهم على ملابس رياضية في المستوى، بعد أن اكتفت إدارة المعهد بتزويدهم بالأمتعة القديمة، مضيفا أن العديد منهم لا يتوفرون على مصاريف تنقلهم إلى أسرهم لقضاء عطلة العيد.
ص. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى