fbpx
اذاعة وتلفزيون

تغماوي حاضر في “وندر وومان”

يسجل الممثل المغربي سعيد تغماوي حضوره ضمن الفيلم السينمائي الجديد “وندر  وومان” الذي سيعرض في الولايات المتحدة الأمريكية ابتداء من 2 يونيو المقبل.

ويشارك تغماوي إلى جانب مجموعة من الأسماء العالمية في مجال التمثيل مثل جال جادوت  وكريس باين  وروبن رايت  وكوني نيلسن  ولوسي ديفيس  وإيلينا أنايا.

الفيلم، الذي يصنف ضمن أفلام الخيال العلمي، من توقيع المخرج باتي جينكينز  وﺗﺄﻟﻴﻒ: ألان هاينبرج (قصة وسيناريو)  وزاك سنايدر الذي كتب الحوار.

ويحكي قصة امرأة تدعى «الأميرة ديانا»، كانت تُدعى أميرة الأمازون التي تم تدريبها لتكون محاربة لا تُقهَر وتصبح «المرأة الأعجوبة» أي  Wonder Woman ، وتربت في جزيرة (Paradise) واحتمت فيها إلى أن هبط طيار أمريكي على الجزيرة وأخبرها بالفروقات الكبيرة في العالم الخارجي، فتقرر ديانا الرحيل عن موطنها وترك جزيرتها لتتعرف على حضارات وأماكن مختلفة ومحاربين من بلاد اليونان وتشارك في وقف الحروب المُدارة مختبرة قدراتها الحقيقية خلالها، فتنعم الآلهة عليها وعلى شعبها بالعديد من العطايا والنعم الكبيرة لتتقدم وتزدهر حضارتهم.

وسبق لسعيد تغماوي أن صرح في تصريح إعلامي سابق، أن دوره في فيلم «وندر وومان» تطلب منه ستة أشهر من العمل والاشتغال بلندن، إذ كان مطلوبا منه خلال هذه المدة الاستيقاظ باكرا على الساعة الرابعة صباحا من أجل تصوير المشاهد.

وجدير بالإشارة إلى أن الممثل العالمي سعيد تغماوي بدأ مساره الفني بفيلم «الحقد» لماتيو كاسوفيتس الحائز على جائزة أحسن إخراج في «مهرجان كان» عام 1995، كما مثل في فيلم «مراكش إكسبريس» للمخرج جيليس ماكينون في 1997مع الممثلة كيت وينسلت.

وشارك مع جورج كلوني في فيلم “ملوك الصحراء”، كما التحق بالسلسلة الأمريكية الشهيرة “لوست lost» في موسمها الخامس.

كما شارك في 2006 في بطولة فيلم “القدس Jerusalem» للمخرج إيلي شوراكي، الذي صُوّر في شوارع يونانية شبيهة بالقدس، وهو إنتاج فرنسي إسرائيلي يوناني.

عزيز المجدوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى