fbpx
الرياضة

فـتـاح لأول مـرة بـالـمـنـتـخـب

الأسود يشرعون في التحضير الاثنين المقبل ويربحون مركزين في التصنيف الدولي

وجه إريك غريتس الدعوة إلى 23 لاعبا للمشاركة في المباراة التي تجمع المنتخب الوطني بإفريقيا الوسطى في رابع شتنبر المقبل ببانغي، لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا، المقررة في غينيا الاستوائية والغابون 2012.
وتميزت اللائحة النهائية باستدعاء 13 محترفا و10 محليين، من بينهم خمسة لاعبين من الوداد الرياضي واثنين من الرجاء الرياضي، كما خلت من ثلاثة محترفين، ويتعلق الأمر بمروان الشماخ، لجمعه إنذارين، وعادل هرماش وجمال عليوي، للإصابة.
وعرفت اللائحة استدعاء سعيد فتاح، لاعب وسط الوداد الرياضي، لأول مرة، وعودة يوسف رابح إلى المنتخب الوطني، بعد غياب سنتين، كما جدد غريتس الثقة في كل من منير الحمداوي وإسماعيل العيساتي، بعد مشاركتهما في مباراة السنغال الإعدادية.
وكان غريتس أسقط من اللائحة الأولية خمسة لاعبين، أبرزهم كريم الأحمدي وكمال الشافني، المحترفين على التوالي بفاينورد روتردام الهولندي وأوكسير الفرنسي.
ويدخل المنتخب الوطني معسكرا تدريبيا بمراكش الاثنين المقبل، حيث برمج غريتس سبع حصص تدريبية، قبل السفر إلى بانغي في ثاني شتنبر المقبل، إذ من المقرر أن يكتفي الأسود بحصة تدريبية واحدة في الثالث منه، للتعرف على أرضية الملعب الرئيسي، الذي يحتضن المباراة.
وضمت اللائحة نادر المياغري وأيوب الخالقي ويوسف رابح وسعيد فتاح ومحمد برابح (الوداد الرياضي) وأحمد محمدينا (أولمبيك خريبكة) وعصام بادة (الفتح الرياضي) ومكاييل بصير ويوسف حجي (نانسي الفرنسي) وبدر القادوري (دينامو كييف الأوكراني) وعبد الحميد الكوثري ويونس بلهندة (مونبوليي الفرنسي) والمهدي بنعطية (أودنيزي الإيطالي) ومصطفى مراني (المغرب الفاسي) ورشيد السليماني وياسين الصالحي (الرجاء الرياضي) ومحمد الشيحاني (العربي القطري) والحسين خرجة (فيورينتينا الإيطالي) ومبارك بوصوفة (أنجي الروسي) وإسماعيل العيساتي ومنير الحمداوي (أجاكس أمستردام الهولندي) وأسامة السعيدي (هرنفين الهولندي) ويوسف العربي (الهلال السعودي).
من ناحية ثانية، ارتقى المنتخب الوطني إلى المركز 61 عالميا برصيد 529 نقطة ضمن التصنيف الشهري الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم، أمس (الأربعاء)، بعدما تقدم مركزين عن تصنيف الشهر الماضي، وتمكن من إضافة 35 نقطة إلى رصيده.
وانفرد المنتخب الوطني بالرتبة 11 إفريقيا، بعد أن تراجع المنتخب الليبي إلى الرتبة 64 عالميا، في الوقت الذي حافظ منتخب كوت ديفوار (الرتبة 15 عالميا) منافس الأسود في تصفيات كأس العالم التي ستحتضنها البرازيل سنة 2014 على صدارة ترتيب القارة السمراء، وعلى المستوى العربي، أصبح المنتخب الوطني يحتل الرتبة الرابعة وراء كل من مصر (الرتبة 34) والجزائر (الرتبة 46) وتونس (الرتبة 57).
وفي مقدمة الترتيب، تصدر منتخب هولندا التصنيف العالمي برصيد 1596 نقطة، وتراجع المنتخب الإسباني بطل العالم بجنوب إفريقيا إلى الرتبة الثانية برصيد 1563 نقطة، وتراجع المنتخب البرازيلي إلى الرتبة السادسة عالميا في الوقت الذي تقدم فيه المنتخب الإنجليزي إلى الرتبة الرابعة.

عيسى الكامحي وصلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق