fbpx
اذاعة وتلفزيون

“كازاكو” المغربية في نهائيات برنامج “مواهب أكوستيك”

“تي في 5” فتحت باب التصويت عبر الأنترنت والفرقة المغربية تحتل المركز الثالث

تأهلت الفرقة الغنائية المغربية «كازاكو» إلى نهائيات برنامج «مواهب أكوستيك»، الذي يعرض على قناة «تي في 5» الفرنكوفونية. وتم اختيار الفرقة المغربية إلى جانب أربعة مشتركين آخرين، (ثلاثة فرنسيين وسويسري)، لبلوغ نهائيات البرنامج، من بين عشرات الفرق والمشتركين الذين تقدموا إلى البرنامج.
ويتيح البرنامج، الذي يبلغ هذه السنة دورته الثانية، للمشاهدين فرصة اختيار المشترك المفضل لديهم عبر التصويت في موقع القناة على شبكة الأنترنت، من بين المشتركين الخمسة، وهم «ليوز» وبيا وجورج رامبوفيل وسيريل بولوس وكازاكو، لتحديد الفائز الذي سيحقق اللقب الثاني للبرنامج، الذي فازت في دورته الأولى الفرقة البلجيكية «كوكو رويال». وحسب إحصائيات التصويت الأخيرة التي يعرضها موقع «تي في 5» على شبكة الأنترنت، تحتل «كازاكو» المركز الثالث، بعدد أصوات بلغ 656 مساء  أول أمس (الاثنين)، بعد كل من سيريل بولوس، الذي حصل على أزيد من ألف وأربعمائة صوت، وأليوز، التي حصلت على ألف ومائة وخمسين صوتا.
وكانت القناة اختارت المغنية المغربية صوفيا السعيدي، عرابة الدورة الثانية من البرنامج، التي انطلقت بداية أكتوبر الماضي، خلفا للمغنية «مادموزيل ك» في الموسم الأول، التي كانت تقدم الدعم للفرق التي وصلت إلى المرحلة النهائية من المسابقة، المفتوحة في وجه كل الأفراد أو الفرق الغنائية التي تغني باللغة الفرنسية من مختلف أنحاء العالم، غير المتعاقدين مع أي شركة للإنتاج والتوزيع.
وتتحمل صوفيا السعيدي مهمة مساندة المشاركين الخمسة الذين يصلون إلى المرحلة النهائية من البرنامج، وتقديم نصائح وتوجيهات لهم، بعدما عاشت قبل سنوات قليلة تجربة مشابهة أثناء مشاركتها في برنامج «ستار أكاديمي» فرنسا، ووصلت فيه إلى أدوار متقدمة. وتعتبر صوفيا السعيدي، البالغة من العمر 26 سنة والمولودة في المغرب من أب مغربي وأم فرنسية، من أنجح خريجي برامج اكتشاف الهواة الذين تمكنوا من شق مسارهم الفني بنجاح، بعد مغادرتها برنامج «ستار أكاديمي» في نسخته الفرنسية الثالثة، في مرحلة نصف النهائي.

صفاء النوينو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى