fbpx
حوادث

المندوبية توضح حقيقة سجن”العرجات 1″

خرجت إدارة السجن المحلي «العرجات 1 « عن صمتها بخصوص ما تم تناقله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وبعض الجرائد الإلكترونية حول انتهاك حقوق السجناء الذين يقبعون بالسجن المذكور، ببلاغ توضح فيه أنها بقدر ما تحرص على تمتيع كافة نزلاء السجن بحقوقهم المنصوص عليها في القانون على قدم المساواة نفسها، فإنها تفرض عليهم جميعا احترام قواعد الانضباط بالمؤسسة.

وأوضحت إدارة المؤسسة، في بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بشأن ما نشر بعدد من المواقع الإخبارية الالكترونية حول ظروف اعتقال السجناء بالسجن المحلي «العرجات 1»، أن ادعاء وجود تمييز بين السجناء وتعامل تفضيلي لفائدة فئة معينة منهم بهذه المؤسسة لا أساس له من الصحة.

وأضافت المندوبية أن ما ورد في تلك المقالات بخصوص التغذية المقدمة للسجناء هي مجرد ادعاءات لا أساس لها من الصحة، موضحة أن تغذية النزلاء هي تغذية كافية كما وكيفا وتتكلف بها شركات خاصة، فضلا عن أنها تخضع للمراقبة من طرف إدارة المؤسسة والمصالح المختصة وفقا لدفتر تحملات واضح ومحدد.

وذكرت إدارة السجن أن أحد السجناء، والمتحدر من الحسيمة، قام بتحريض السجناء على العصيان والتمرد من أجل الحصول على امتيازات غير مشروعة، مما جعله يخضع لتدبير تأديبي (الوضع في زنزانة التأديب) وفقا لما ينص عليه القانون المنظم للمؤسسات السجنية.

وأشارت المؤسسة إلى أن هذا الإجراء رفع عنه بعدما توصلت إدارة المؤسسة برسالة استعطاف منه، قائلة إنه بناء على هذه المعطيات، يتضح أن القول بتعرض هذا السجين للتعذيب هو قول غير مسؤول ويرمي إلى تضليل الرأي العام.

واعتبر البلاغ أنه كان حريا بالمحامي الذي قام بنقل هذه الادعاءات الكاذبة أن يتأكد منها قبل نشرها في الإعلام، تفاديا لما قد ينتج عن نشر تلك المغالطات من تشويش لدى الرأي العام.

 محمد بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى