fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

> دبلوماسية

كشف مصدر دبلوماسي أن مهمة التمثيلية الدائمة للمغرب في الاتحاد الإفريقي لن تسند إلى سفير المغرب في إثيوبيا، مرجحا أن يتكلف بالمأمورية سفير فوق العادة، سيتم تعيينه فور استكمال الإجراءات المسطرية، إذ ينتظر أن تشهد السنة الأولى من عمل  التمثيلية تكثيف العمل من أجل استكمال إجراءات ترسيخ وجود المملكة داخل كل الهيآت المنبثقة عن الاتحاد في مقدمتها الجمعية العامة والمفوضية ومحكمة العدل و البرلمان الإفريقي.

> تحصيل

تلقى عدد من زبناء شركة «وفا سلف» للخدمات الائتمانية، اتصالات من جهة مجهولة لديهم، تطالبهم بتسوية وضعيتهم المالية، يتعلق الأمر بالاستعانة بـ«مكتب قانوني»، من أجل تحصيل الديون خارج القانون، في انتهاك للإطار التشريعي 09.08، المتعلق بحماية الأشخاص الذاتيين تجاه معالجة المعطيات الشخصية، إذ استغرب زبناء تحويل الشركة معطياتهم الشخصية، دون إذنهم، إلى شركات التحصيل، التي تعمد إلى التحرش بهم، عبر مكالمات هاتفية ومراسلات بريدية مزعجة.

> تلاعبات

طالب تجار، يدخلون سلعهم عبر المعبر الحدودي الكركرات، بفتح تحقيق في ما أسموها «تلاعبات» في التعشير، مؤكدين ل «الصباح» أن بعض أرباب الشاحنات الكبيرة، يعمدون إلى إفراغها على بعد أمتار من بوابة الجمارك في سيارات صغيرة، للإفلات من الرسوم الجمركية. ورغم أن العملية تحدث على مقربة من الكركرات فإن عناصر الجمارك لا تتدخل بمبرر أن العملية تتم خارج المعبر.

> إرهاب

طالبت جاستن ترودو، المتحدثة باسم رئيس الوزراء الكندي، قناة «فوكس نيوز» الأمريكية  بسحب تغريدة على صفحة القناة على موقع التواصل «تويتر»، ذكرت أن المسلح الذي قَتل ستة أشخاص في مسجد في كيبيك من أصل مغربي، لأن المشتبه به في الواقع فرنسي كندي.

> وادي زم

أحالت فرقة الشرطة القضائية بوادي زم، على وكيل الملك بالمدينة، صباح أمس (الأربعاء)، خمسة موقوفين في قضايا النصب والابتزاز الجنسي ضحاياها العشرات من الخليجيين. وأورد مصدر مطلع أن موقوفا واحدا حصل على 160 حوالة مالية، مقابل عدم نشر الأشرطة الجنسية للمشتكين، وأوقف الأظناء بأحياء المصلى القديمة والقريعة، وحجز المحققون هواتف وحواسيب أحيلت على مختبر الشرطة، لإجراء خبرة عليها، بعدما تقدمت سفارات خليجية بشكايات لوزارة العدل والحريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى