fbpx
الرياضة

رونار: آسف لعدم إسعاد المغاربة

قال إنه يجب الافتخار بما قدمه اللاعبون وإن الكرة لا تخضع لمنطق

عبر هيرفي رونار، الناخب الوطني، عن فخره بلاعبي المنتخب الوطني، رغم إقصائهم من ربع نهائي كأس “كاف” أمام المنتخب المصري أول أمس (الأحد).

وقال رونار في الندوة الصحافية، التي أعقبت المباراة، إن الشيء الوحيد، الذي يأسف له، هو فشله في إهداء الفوز والتأهل للشعب المغربي، والطاقم الاحترافي، الذي يشتغل معه، وتابع “إنها كرة القدم. لا تخضع لأي منطق، فجزئيات بسيطة تتحكم فيها”.

وأثنى رونار على أداء المنتخب المصري، واصفا إياه بالقوي وذي ثقافة كروية في إفريقيا، بدليل تتويجه بثماني كؤوس إفريقية. وأكد رونار أن المنتخب المصري أظهر ندية وقوة، ولعب بشكل جيد على أرضية سيئة.

وزاد “لو كانت هذه الأرضية جيدة لكان أداؤه رائعا أكثر”.

وعاد رونار ليشيد بمردودية جميع اللاعبين دون استثناء، خاصا بالذكر بوصوفة، الذي وصفه بالرائع، قائلا “كان بوصوفة متميزا في وسط الميدان، سواء في مباراة مصر، أو في مباريات المجموعة الثالثة، كما هو الحال بالنسبة إلى منير المحمدي، الذي أظهر سرعة بديهة خارقة. أحيي اللاعبين على روح الانضباط والتفاني، الذي أبانوه، وأنا فخور بما قدموه”.

وأوضح رونار أن المنتخب الوطني نقصته أشياء بسيطة من أجل الفوز، وهي الجزئيات التي استغلها المنتخب المصري، الذي يملك لاعبين متمرسين.

وفي معرض حديثه عن الاستحقاقات المقبلة، أكد رونار أن المنتخب الوطني سيعود للدفاع عن حظوظه في التأهل إلى مونديال روسيا 2018، مشيرا إلى أنه يجب استثمار المستوى الذي قدمه اللاعبون في كأس إفريقيا.

وزاد “نتوفر على لاعبين شباب بمقدورهم تقديم مستويات أفضل في التصفيات الإفريقية المقبلة”.

عيسى الكامحي (موفد “الصباح” إلى الغابون)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق