وطنية

مشاريع رياضية بميدلت بما يناهز 48مليون درهم

جلالة الملك يفتتح أوراشا رياضية بإقليم ميدلت
جلالة الملك يدشن قاعة مغطاة للتداريب والتظاهرات الرياضية

أشرف جلالة الملك محمد السادس أول أمس  (الخميس) بمدينة ميدلت على تدشين قاعة مغطاة مخصصة لاحتضان مختلف الأنشطة الرياضية، تم بناؤها بغلاف مالي إجمالي يبلغ خمسة ملايين و600 ألف درهم.
وبهذه المناسبة، قدمت لجلالة الملك شروحات حول برنامج التنمية الرياضية بإقليم ميدلت برسم سنتي 2010 و2011.
ويضم البرنامج الذي رصدت له اعتمادات مالية تناهز 48 مليون درهم، إلى جانب القاعة المغطاة مجموعة من المشاريع تتوزع على مدن ومراكز الإقليم، وتهم إعادة تأهيل التجهيزات الأساسية الرياضية.
وبعد إزاحة الستــار عــن اللوحة التــذكــارية وقطــع الشريط الرمزي، قــام جلالــة الملك بجــولة عبر مختلف مرافق القاعة الرياضية المغطاة التي أقيمت على مساحة إجمــالية تبلــغ 3840 متـرا مربعا، والتي تتضمن مجموعة من المنشآت، تشمل

ملعبا رياضيا ومدرجات تتسع ل 600 مقعـد ومستودعات للفرق والحكام ومرافق إدارية وصحية ومصحة وقاعة شرفية.
وتشكل القاعة المغطاة بميدلت فضاء للتداريب وتنظيم التظاهرات الرياضية المنتظمة لفائدة الشباب والأطفال، وتشجيع بروز مواهب رياضية جديدة في صفوف الأجيال الصاعدة.
ومن جهته، يسعى برنامج التنمية الرياضية بإقليم ميدلت إلى تعزيز البنيات التحتية الرياضية بالمنطقة من خلال إنجاز 11 مشروعا بكل مدن ميدلت والريش وإملشيل والجماعتين القرويتين لكرامة وبومية.
ويتضمن البرنامج على الخصوص بناء قاعة مغطاة بالريش (6.6 مليون درهم) ومركب سوسيو رياضي بإملشيل (ثلاثة ملايين درهم) ومسبح مغطى بميدلت (عشرة ملايين درهم) ومركب سوسيو رياضي للقرب بكل من جماعتي بومية وكرامة … إلخ.
ويعد البرنامج ثمرة شراكة بين كل من مديرية الجماعات المحلية بوزارة الداخلية ووزارة الشباب والرياضة ومجلس جهة مكناس تافيلالت والجماعات المحلية المعنية.
وتندرج هذه المشاريع في إطار السياسة الرامية إلى تعزيز البنيات التحتية الرياضية بالجهة بهدف الاستجابة للمعايير الدولية في هذا المجال.
(و م ع)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق