fbpx
اذاعة وتلفزيون

تصريحات جنات تستفز رواد الأنترنت

شن رواد مواقع  التواصل الاجتماعي، حربا شرسة ضد المغنية جنات، بسبب تصريحاتها التي هاجمت فيها الفنانين  المغاربة، والذين اختاروا الغناء بالدارجة المغربية.

وقالت جنات، ردا على سؤال خلال ندوة صحافية، إن المغنين المغاربة الذين يؤدون أغاني بـ»لهجتهم»، اضطروا إلى ذلك بعدما فشلت محاولاتهم في أداء أخرى  بـ»المصرية»، وفرض نفسهم في بلاد «الكنانة».

ورفعت جنات التي كانت تبدو  متوترة ومنفعلة، التحدي إن كانت تصريحاتها «لا أساس لها من الصحة»، مسترسلة «كل الفنانين المغاربة اللي بيشتمو وبيقولو إحنا مغاربة مش حنغني إلا بلغتنا، لم ينجحوا في مصر».

 ورفضت جنات تحديد أسماء الفنانين الذين كانت  تقصدهم بحديثها، رغم أن صحافية طالبتها بذلك،  تحت مبرر أنهم  «أصدقاؤها»، مجددة التأكيد بطريقة  مستفزة، «كلهم بدون استثناء، لم يحققوا  النجاح في مصر».

ومن بين التعاليق التي رافقت نشر  الفيديو على مواقع  التواصل الاجتماعي « سعد لمجرد ما مشاش لمصر،  ونجح بعيد عنها وعن لبنان وتفوق عليك بأرقام قياسية وغير بأغاني مغربية، انتي ما عمرك ما توصلي للنجاح لي حققو سعد لمجرد عربيا وفي عامين فقط» .

وجاء في تعليق  آخر  «على الفنان أن يكون ابن بيئته وللمغرب ثروة كبيرة في التراث الموسيقي ويتحدث عن نفسه و أرض الله واسعة لفنانينا المغاربة شمالا وجنوبا. وإذا تخليت عن جذورك المغربية فلا تتدخلي في ما لا يعنيك وابتعدي عنا».

إ.ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق