fbpx
حوادث

التربص بالملك يطيح بـ “مقدم”

أوقفت مصالح الأمن مساء أول أمس (الأحد)، عون سلطة برتبة «مقدم» بعد تورطه في ترصد سيارة الملك محمد السادس بحي الازدهار التابع لمقاطعة كيليز بمراكش، خلال جولة تفقدية غير رسمية لأحياء الازدهار والمسار عبر ديور السعادة. ومباشرة بعد اعتقال عون السلطة اقتيد إلى مقر الدائرة 16 بـ «ديور السعادة» للتحقيق معه حول اعتراضه سيارة الملك خاصة أنه سبق لوزارة الداخلية أن حذرت أخيرا من اعتراض الموكب الملكي، كما نفت استفادة أي شخص من أي امتياز جراء اعتراض مسار الموكب الملكي بالطرق العمومية، مؤكدة أن مثل هذه التصرفات تعرض حياة مرتكبيها وسلامة الموكب الملكي للخطر، كما أنها تشكل جريمة يعاقب عليها القانون.

وشددت الوزارة، في بلاغ لها، على أن «المصالح الأمنية التي ترافق الموكب الملكي لن تتسلم أي طلب يتم تقديمه بهذه الطريقة كيفما كان نوعه. كما أن هذه المصالح غير مسؤولة في حالة وقوع كارثة، لا قدر الله ، لأصحاب هذه التصرفات».

وأشارت إلى أنه سبق لها أن نبهت مرات عديدة إلى خطورة عرقلة السير واعتراض مسار الموكب الملكي بالطرق العمومية من أجل محاولة الاستفادة من بعض الامتيازات.

وأوقفت المصالح الأمنية بمراكش، في وقت سابق ثلاثة متربصين بسيارة الملك، خلال تجوله بشوارع مدينة النخيل، والذين غالبا ما يرغبون في التقاط صور مع جلالته، في الوقت الذي دأب آخرون على تسليمه رسائل والذين تم إيقاف العديد منهم و تقديمهم للعدالة .

ك . م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى