الرياضة

اتحاد طنجة يصعد في قضية شيكاتارا

ألمح اتحاد طنجة، إلى إمكانية لجوئه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بخصوص تشكيكه في أهلية لاعب الوداد الرياضي، شيسوم شيكاتارا، للممارسة في البطولة الوطنية.

وقال ممثل البوغاز، في بلاغ نشره على موقعه الرسمي” في إطار القوانين المعمول بها على الصعيد الوطني والعالمي، فإنه سيسلك قنوات أخرى من أجل الدفاع عن مصالحه”.

ويعتبر اتحاد طنجة أن شيكاتارا لا يتوفر على شرط 10 مباريات دولية، الذي يسمح له بالممارسة في البطولة الوطنية، طبقا للقانون الجديد لجامعة الكرة.

وأوضح في البيان” نخبر الجميع أن اتحاد طنجة وإلى غاية اللحظة لم يتوصل بأي رد رسمي من قبل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حول الاستفسار الذي طلبه من الجهة الوصية بخصوص وضعية اللاعب النيجيري، وتوفره على العدد الكافي من المباريات الدولية التي تخول له اللعب في البطولة”.

وعاد الفريق ليجدد تأكيده أن هذا الاستفسار “غير موجه لفريق الوداد، بل نهدف من خلاله التأكد من القوانين التي تفرضها الجامعة على تعاقدات الأندية الوطنية مع اللاعبين الأجانب”، مشيرا إلى أنه ينتظر الرد الرسمي، وغير ملزم بتقديم الوثائق التي تخص هذا الملف، والتي سيقدمها في الوقت المناسب، حسب البلاغ ذاته.

وحسمت الجامعة في القضية الأربعاء الماضي، حينما أكدت أن وضعية شيكاتارا قانونية، بناء على مراسلة توصلت بها من الاتحاد النيجيري، واعتبرت اعتراض الفريق الطنجي لاغيا وغير ذي جدوى.

ن. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق