fbpx
اذاعة وتلفزيون

الفد “دافع كبير”

 5رفض  الفكاهي حسن الفد،  تلبية دعوة منظمي  التظاهرة الثقافية «عين السبع كيبدع»، الذي انطلقت فعالياته  أول أمس (السبت).

وقالت مصادر مطلعة إن المنظمين اتصلوا بالفد من أجل المشاركة في الحدث الذي يهدف إلى تقديم نظرة أخرى عن الحي عبر  تنظيم معارض ولقاءات وحفلات موسيقية ، باعتبار  أنه ابن الحي وترعرع  فيه، إلا أن «كبور»، اعتذر عن ذلك. وأوضحت  المصادر  ذاتها أن «الكاشي» الكبير، الذي يطلبه الفد للمشاركة في التظاهرات  الثقافية، كان من أسباب  غياب الفكاهي الأول بالمغرب، مشيرة إلى أنهم تخلوا عن  فكرة معاودة الاتصال به وإقناعه بالحضور  وتقديم عرض كوميدي ضمن فعاليات  الحدث  الثقافي،  لتوقعهم أنه سيطلب مبلغا  مهما مقابل ذلك.

وفي سياق متصل، دعت مؤسسة «تورية» وعبد العزيز التازي، فنانين ومبدعين وباحثين… لتقديم نظرة  خاصة عن عين السبع، لعرضها خلال «عين السبع كيبدع»، الذي ينظم في مركز الفنون «لوزين».

ويعد «عين السبع كيبدع» حدثا إبداعيا ينظم على مدى ثلاثة أسابيع، يقدم نظرة أخرى عن الحي عبر تنظيم معارض وتقديم عروض ولقاءات وقصص مصورة، بالإضافة إلى معارض في الفن الغرافيتي  والفوطوغرافيا…

ويتضمن الحدث الثقافي «معرض أرشيف»، عن عين السبع في بداية القرن العشرين إلى حصول المغرب على الاستقلال، ومعرض صور تجسد  المنطقة، إلى جانب متحف جماعي سيعود إلى ذاكرة الحي  في فترة ما بعد الاستقلال.

 وكشف  المنظمون أنه خلال «عين السبع  كيبدع»، ستعرض أفلام وثائقية عن المنطقة، إضافة إلى قصص مصورة في العدد الخاص  من مجلة «السكفكف»، مؤكدين أن الحدث  الثقافي سيعرف  تنظيم  لقاء مع حسن ضرسي يحكي فيه عن «عين السبع» و»السبع  يحتضر»، إلى جانب حفل  موسيقي من توقيع  فرقة «هوبا  هوبا سبريت».

إ. ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى