fbpx
الرياضة

تريزيغي ورافانيلي في افتتاح جوفنتوس بالبيضاء

trezeguetديل بيرو يشترط 100 ألف أورو للحضور والفريق الإيطالي يحصل على 60 ألفا

يحضر النجمان السابقان الفرنسي دافيد تريزيغي والإيطالي فابريدزيو رافانيللي، افتتاح أكاديمية جوفنتوس الإيطالي بالمغرب مارس المقبل.

وجاء قرار النجمين الفرنسيين بعد موافقة ناديهما السابق على منح هويته البصرية ”اللوغو” لشركة مغربية لافتتاح أول أكاديمية له بالمغرب.

وتمكنت الشركة المغربية من إقناع الإيطاليين بضرورة فتح أكاديمية بالمغرب بعد مفاوضات دامت زهاء السنتين، مقابل منح الفريق الإيطالي مبلغ 60 مليون سنتيم للموسم الرياضي الواحد.

ويمتد العقد الموقع بين الشركة المغربية والنادي الإيطالي الأكثر تتويجا بالدوري المحلي لخمسة مواسم.

ودخل رافانيللي رفقة تريزيغي إلى تاريخ جوفنتوس من الباب الواسع بالنظر إلى ما حققاه بإيطاليا، فبالنسبة إلى الأول فقد حقق الدوري المحلي أربع مرات إضافة إلى أبطال أوربا في 1996.

أما تريزيغي ففاز رفقة السيدة العجوز (لقب جوفنتوس) بلقب الدوري الإيطالي مرتين، ورفقة المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم 1998 وبكأس أوربا 2000، كما حمل قميص الديكة في كأسي العالم 2002 و2006.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن تفاصيل العقد بين الجانبين من خلال عقد ندوة صحافية بالبيضاء بحضور مسؤولي التكوين والأكاديميات بالفريق الإيطالي.

وينضاف جوفنتوس إلى الأندية التي سبق لها افتتاح أكاديميات بالبيضاء كباريس سان جيرمان الفرنسي وإفسي برشلونة الاسباني وأرسنال الانجليزي.

وفي السياق ذاته، طالب أسطورة جوفنتوس ألساندرو ديل بييرو، مبلغ 100 ألف أورو للمشاركة في حفل افتتاح أكاديمية الفريق الإيطالي بالبيضاء.

وحسب مصادر مطلعة فإن اللاعب طلب الحصول على المبلغ مقابل الحضور إلى المغرب لثلاثة أيام فقط.

أحمد نعيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى