fbpx
الرياضة

250 مليونا تكلفة مباراة مارادونا

dsc_9176النجم الأرجنتيني ونجله تلقيا ساعتين يدويتين من نوع هوبلو وروليكس هدية من الجامعة

حددت مصادر متطابقة قيمة تكلفة المباراة الاستعراضية، التي احتضنها ملعب الشيخ الأغضف في العيون أول أمس (الأحد)، احتفاء بالذكرى 41 للمسيرة الخضراء، في مبلغ 250 مليون سنتيم.

وهمت المصاريف تذاكر السفر لنجوم العالم من درجة رجال الأعمال والإقامة في فندق من فئة خمسة نجوم في مراكش.

ووفق إفادة المصادر نفسها، فإن المدعوين، الذين شاركوا في احتفالات المسيرة الخضراء، لم يتلقوا أي تعويضات مالية، بخلاف ما تدوول، عدا هدايا رمزية عبارة عن ألبسة تقليدية (جلباب وطربوش مغربيان)، وبعض الأواني من الصناعة التقليدية المغربية.

وحصل مارادونا ونجله جونيور، على ساعتين يدويتين باهظتي الثمن، من نوع «هوبلو» و»روليكس»، من فوزي لقجع، رئيس الجامعة، تثمينا للعلاقة، التي أصبحت تربط الأسطورة الأرجنتينية بالمغرب.

وبينما أكد مصدر مسؤول باللجنة المنظمة ل»الصباح الرياضي»، أن مارادونا حضر مجانا إلى المغرب، ولم يطلب أي مقابل مالي، مقابل مشاركته في المباراة الاستعراضية بالعيون، أشارت مصادر أخرى إلى أن النجم الأرجنتيني حصل على مبلغ 200 ألف دولار، أي ما يعادل 180 مليون سنتيم.

واعتبرت المصادر نفسها، أن المبلغ سالف الذكر، غير مكلف على الإطلاق، إذ اعتاد مارادونا الحصول على مبالغ مالية كبيرة، مقابل مشاركته في المباريات الاستعراضية والاحتفالية، التي تقام في بعض الدول الأوربية والأمريكية.

وسبق لمارادونا أن أكد في الندوة الصحافية، التي أقيمت في مراكش السبت الماضي، على هامش الاستعدادات للمباراة الاستعراضية، أنه لا يسعى وراء المال مقابل مشاركته في المباريات الخيرية والإنسانية، وذلك رغبة منه في تفعيل كل المبادرات، التي تسعى إلى السلم والسلام عبر العالم.

وعلم «الصباح الرياضي»، أن الجامعة تكلفت بمصاريف تنقل وإقامة الدوليين المغاربة والصحافيين المغاربة والأجانب، ناهيك عن حضور فنانين ورياضين وبعض الضيوف من الدول الأوربية.

وتميزت المباراة الاستعراضية بتغطية إعلامية مكثفة، من قبل مختلف القنوات الفضائية الوطنية والأجنبية، إذ حصلت 22 قناة عربية على حقوق نقلها، منتمية إلى اتحاذ الإذاعات العربية، كما منحت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية حقوق بث المباراة إلى 52 دولة أعضاء في «الأوروفيزيون». أما بالنسبة إلى الدول، غير الراغبة في نقلها،  فطلبت تسهيل حصولها على لقطات وملخصات وتصريحات للأسطورة الأرجنتينية مارادونا.

 عيسى الكامحي وأحمد نعيم  (موفدا «الصباح » إلى العيون)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق