fbpx
حوادث

مختصرات

حجز أسلحة بيضاء لدى جانحين بفاس

حجزت المصالح الأمنية بفاس نهاية الأسبوع الماضي أسلحة بيضاء من أحجام مختلفة لدى جانحين أوقفوا في عمليات مختلفة في إطار الحملات التمشيطية التي تواصلها المناطق الأمنية الأربع، قبل وضعهم رهن الحراسة النظرية وإحالتهم على النيابة العامة المختصة بابتدائية واستئنافية المدينة.

وحجزت لدى ثلاثيني يلقب ب»ولد الكيلي»، اعتقل من قبل عناصر الأمن بدائرة بن دباب مدعمين بعناصر فرقة الأبحاث والتدخل إثر شكاية توصلت بها من شخص تعرض إلى العنف من قبله وشقيقيه المبحوث عنهما، أسلحة بيضاء كلها من الحجم الكبير عبارة عن سيوف و»زبارة» ومنجل وسكاكين من أحجام صغيرة ومتوسطة.

واعتقل المشتبه فيه إثر التحريات الميدانية التي قامت بها المصالح الأمنية بحي حفرة بنسليمان حيث تعرض الضحية إلى الضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض من قبل الأشقاء الثلاثة إثر خلاف بينهم وبينه فعزز شكايته بشهادة طبية تكشف حجم الأضرار الجسمانية التي أصيب بها جراء هذا الاعتداء الجسدي.

وعثرت مصالح الأمن بدائرة الأمن السادسة بالدكارات، على سلاح أبيض من الحجم الكبير لدى تفتيشها بدقة سيارة كان على متنها شخصان لهما سوابق متعددة تتعلق بالضرب والجرح بالأسلحة البيضاء، وضعا رهن الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة، قبل إحالتهما عليها لاتخاذ المتعين قانونا في حقهما. ويشتبه في استغلال المتهمين لأسلحة بيضاء في تنفيذ عمليات سرقة كما شخصين آخرين اعتقلا من قبل أمن المنطقة الثالثة بعين قادوس بن دباب، لتورطهما في اقتراف سرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

حميد الأبيض (فاس)

سبعة جرحى في حادثة سير

نقل سبعة أشخاص مساء الجمعة الماضي، إلى قسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل، لتلقي العلاجات الضرورية، إثر إصابتهم بجروح ورضوض متفاوتة الخطورة، خلال حادثة سير ظهر اليوم ذاته.

وعزت مصادر «الصباح» سبب الحادثة إلى اصطدام سيارة من نوع «بيكوب» بسيارة أجرة من الحجم الكبير، بعدما دهست الأولى شخصا كان يود عبور الطريق إلى الجهة الأخرى، بالطريق الوطنية رقم 8 وتحديدا قرب دوار « تزتونت « جماعة عين تزتونت. وأوضحت المصادر ذاتها، أن الحادثة خلفت إصابة الراجل والمتحدر من إقليم اليوسفية، بجروج خطيرة في الرأس، فيما أصيب سائق «الطاكسي» وخمسة ركاب كانوا برفقته بجروح متفاوتة الخطورة، نقلوا إثرها إلى مستعجلات المركز الاستشفائي محمد السادس بشيشاوة، بعدما هوت بهما السيارة إلى واد محاذ للطريق.

 وانتقل قائد قيادة عين تزتونت رفقة عناصر الدرك الملكي التابعين للمركز الترابي بإمنتانوت إلى مكان الحادث، للوقوف على ملابسات الحادثة وتحديد المسؤوليات القانونية، بعد نقل النصابين إلى المستشفى.

م . س (شيشاوة)

إتلاف 5 أطنان من المخدرات والسلع المهربة

قامت المصالح الجمركية بمكناس بحر الأسبوع الماضي، بإتلاف وإحراق كمية كبيرة من المخدرات على اختلاف أنواعها، سبق حجزها من قبل العناصر الأمنية التابعة لولاية أمنن مكناس والدرك الملكي داخل النفوذ الترابي التابع لإدارة الجمارك بالمدينة.

هذه العملية تمت تحت إشراف النيابة العامة لدى ابتدائية مكناس، بحضور ممثلي إدارة الجمارك والدرك الملكي والشرطة القضائية التابعة لولاية أمن مكناس وممثلي السلطات المحلية والصحة بالمدينة.

وأفاد مصدر جمركي ل»الصباح» أن الكمية المحروقة من البضاعة المحظورة، سبق حجزها بالعديد من المناطق التابعة للزمرة الجمركية لمكناس، وهي تمثل حصيلة ثلاثة أشهر الماضية وتضم 3 أطنان من مخدر «الشيرا» وطنين من مادة الكيف، فضلا عن كمية هامة من حبوب الهلوسة والمواد الغذائية المهربة عبر الحدود الشرقية والمناطق الشمالية. موازاة مع عمليات الحجز هذه، تم إيقاف حوالي 50 شخصا خضعوا كلهم للمسطرة القانونية الجاري بها العمل في حقهم.

 وتندرج هذه العمليات في إطار محاربة المخدرات بشتى أنواعها وردع مختلف أنشطة تهريبها وترويجها، خاصة في صفوف شباب المدينة وضواحيها.

  حميد بن التهامي (مكناس)

اعتقال ” قطاع طرق” بمراكش

تمكنت عناصر الدائرة الأمنية العاشرة بحي المحاميد بمراكش من وضع حد لنشاط عصابة خطيرة تنشط في السرقة تحت التهديد بالأسلحة البيضاء بتراب مقاطعة المنارة. وحسب مصادر «الصباح»، فإن العملية التي قادها رئيس الدائرة الأمنية رفقة عناصره جاءت إثر توالي شكايات المواطنين الذين وقعوا ضحايا لأفراد العصابة التي تنشط ليلا في الطريق الرابط بين حي لمحاميد والطريق الوطنية رقم 8 التي تشكل امتدادا لشارع الحسن الثاني.

وأوضحت مصادرنا، أن عناصر الأمن وضعت أفراد العصابة التي روعت المواطنين تحت المراقبة منذ منتصف ليلة الجمعة الماضي، إذ نجحت في اعتقال شخصين نحو الرابعة صباحا داخل كوخ يتوسط أشجار من الزيتون غير بعيد عن المحور الطرقي المذكور، وبعد التحريات الأولية التي خضع لها الموقوفان اعترفا بشريكيهما اللذين تم إيقافهما نحو الساعة السابعة من صباح اليوم نفسه بدوار ليموري قرب حي لمحاميد.  وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن أفراد العصابة قاموا بوضع متاريس عبارة عن حجارة كبيرة بالطريق المذكور من أجل إرغام أصحاب السيارات على التوقف وسلبهم ما بحوزتهم تحت التهديد بالسلاح والفرار للاختباء ببساتين الزيتون المجاورة. وأحيل المتهمون الأربعة على المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش من أجل تعميق البحث معهم في انتظار عرضهم على النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف.

محمد الهزيم (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى