fbpx
أســــــرة

الخريف … أصعب الفصول عند الأطفال

يعتبر فصل الخريف من أصعب الفصول بالنسبة إلى الأطفال، حسب ما أكدته الدكتورة سارة حجي في تصريح ل”الصباح”، سيما أنه يعرف فترة تقلبات في درجات الحرارة، التي تبدأ بالانخفاض بين الفينة والأخرى.

وتؤدي التقلبات المناخية خلال فصل الخريف إلى عدم قدرة الأطفال على التكيف مع ذلك، الأمر الذي يؤدي إلى إصابة بعضهم بالزكام أو نزلات البرد نتيجة تغيير نوعية الملابس التي يرتادونها.

وفي هذا الصدد، نصحت الدكتورة سارة حجي، بمجرد دخول فصل الخريف، بضرورة حرص الأمهات على ارتداء أطفالهن ملابس دافئة شيئا ما وبشكل تدريجي، تفاديا لإصابتهم بالزكام أو نزلات البرد.

واسترسلت الدكتورة سارة حجي قائلة إنه من الضروري على الأمهات الحرص على ارتداء أبنائهن منامة قطنية تساعد على منح الدفء إلى جسمهم خلال فصل الخريف، حيث تعرف درجة الحرارة انخفاضا خلال الليل.

ومن جهة أخرى، أكدت أنه من الضروري عدم توجه الطفل إلى المدرسة في حال إصابته بالزكام، إذ سيؤدي ذلك إلى انتشار العدوى في صفوف التلاميذ، مضيفة أن كل شخص يؤدي إلى إصابة ما بين ستة وسبعة أشخاص بالزكام.

وفي ما يخص خضوع الأطفال إلى التلقيح المضاد للزكام، قالت الدكتورة سارة حجي إنه ليس من الضروري، سيما أن للأطفال برنامجا خاصا بالتلقيحات يتم وضعه بناء على برنامج محدد.

أ . ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى