fbpx
وطنية

نقيب المحامين بالبيضاء يراسل وزير العدل

عبد اللطيف بوعشرين
وجه عبد اللطيف بوعشرين، نقيب هيأة المحامين بالبيضاء، رسالة إلى وزير العدل، النقيب محمد الطيب الناصري، ردا على الزيارة التي قام بها الوزير إلى مجلس هيأة المحامين الدار البيضاء.
واعتبر بوعشرين في الرسالة المؤرخة في يوم الثلاثاء الماضي، أن الكلمة التي ألقاها الطيب الناصري، بصفته المهنية نقيبا، دليل على مكانة المحاماة في عقيدة الوزير الحقوقية، المنبثقة من الحرص الشديد على رفعتها وسموها والانشغال بأي مس أو إخلال يصيبها من نفسها.
وقال بوعشرين إن دعوة الوزير إلى تدارك المخاطر المحدقة بمهنة المحاماة عامة وبهيأة البيضاء خاصة، نتيجة بيئة غير سليمة، تتطلب المعالجة الصارمة من طرف المؤسسة المهنية قبل أن تمتد يد الغير لتملأ الفراغ الذي يصيبها. وسجل النقيب بوعشرين بتقدير كبير استعداد الوزير لدعم مهنة المحاماة في سياق الإصلاح الشامل للعدالة، كما أشار إلى أن مجلس هيأة المحامين بالدار البيضاء تبادل الوزير الرغبة نفسها والاقتناع بضرورة صياغة الجواب الصحيح والمسؤول عن الأسئلة التي يطرحها واقع المحاماة والمحامين.
وأشار النقيب بوعشرين في مستهل الرسالة إلى اعتزاز الوزير بالانتماء إلى مهنة المحاماة والحرص على إلقاء كلمته أثناء الزيارة، ليس بصفته وزيرا وإنما نقيبا، كما نوه بالحس التواصلي للوزير الذي شرف نقابة المحامين بزيارتين متواليتين كانت بمثابة لقاء لتسليط الضوء على مشاكل المهنة.
م. ص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق