fbpx
حوادث

إيقاف “النقاط” بالجديدة

من المنتظر أن تحيل مصالح الدرك الملكي، التابعة للقيادة الجهوية بالجديدة، اليوم (الأربعاء)، المتهم بترويج المخدرات، الملقب ب»النقاط»، على أنظار النيابة العامة لدى محكمة الدرجة الثانية بالجديدة. وكشفت مصادر دركية «للصباح»، أن فرقة دركية تابعة للمركز القضائي، أوقفت المتهم الذي يشكل موضوع ما يزيد عن 12 مذكرة بحث وتوقيف وطنية، صادرة عن المصالح الشرطية والدركية في المغرب، على خلفية ترويج المخدرات.
وأشارت العديد من المساطر المرجعية إلى تورطه في قضايا عرضت على محكمة الاستئناف بالمدينة نفسها.
وأكدت المصادر ذاتها، أن دورية تابعة للمركز الترابي لدى سرية الدرك الملكي بالجديدة، تدخلت لفض نزاع بين ثلاثة أشخاص بتراب جماعة أولاد احسين، التي تبعد عن الجديدة بعشرين كيلومترا، سيما بعدما تناهى إلى علمها إمكانية وجود المعني بالأمر بينهم. وفور وصولها، لاذ اثنان منهم بالفرار، وحاصرت الثالث الذي كان على متن سيارة مرقمة بالدار البيضاء، اتضح أنها مسروقة.
وترجل المتهم من سيارته وأبدى مقاومة شرسة تجاه عناصر الدورية الراكبة، وأشهر في وجوههم سيفا. وتمكنت الفرقة الدركية من شل حركته والسيطرة عليه، وتصفيده، واقتياده إلى مقر المركز الترابي بالجديدة، ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة، لتعميق البحث معه حول المنسوب إليه. والتحقت العديد من الفرق الأمنية والدركية بمقر المركز القضائي للاستماع إلى المتهم حول القضايا التي ورد فيها اسمه. وتبين أنه كان على علاقة وطيدة بكبار تجار المخدرات في منطقة «الشمال».
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى