fbpx
حوادث

حجز بندقيتين مهربتين بسيدي بنور

أحالت الضابطة القضائية التابعة للمنطقة الأمنية بسيدي بنور، أخيرا متهمين في حالة سراح على الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالجديدة، من أجل حيازة بندقيتين وأعيرة نارية بدون ترخيص، وأشعرت إدارة الجمارك بالأمر، كما تم تبليغ مديرية المياه والغابات بالنازلة من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية في حقهما.
وأوقفت الضابطة ذاتها، المتهمين متحوزين على بندقيتين مهربتين وخراطيش. وكشفت مصادر أمنية لـ «الصباح»، أن مصلحة الشرطة القضائية توصلت بإخبارية من قبل سكان حي الوفاء، أشارت إلى أن شخصين كانا على متن سيارة مرقمة بالخارج أطلقا أعيرة نارية من فوهة بندقية بالحي نفسه ما خلف هلعا ورعبا في نفوسهم.
وأكدت المصادر ذاتها أنه بعد تلقيها الخبر، انتقلت فرقة أمنية إلى مكان الإخبارية وعملت على تطويق مكان وجود المشتبه فيهما، وتمكنت من حجز بندقية من نوع (إم د) وبندقية أخرى مجهولة الاسم وحوالي 400 من الخراطيش والأعيرة النارية بالصندوق الخلفي للسيارة ذاتها، بالإضافة إلى عدة أجهزة الكترونية كآلات التصوير وعدة هواتف محمولة من النوع الذكي. وتم حجز أزيد من 12 هاتفا ذكيا من نوع «أيفون» و»سامسونغ» وست آلات للتصوير من نوع «كانو» و»سوني» بالإضافة إلى حاسوب من نوع دال.وتحفظت الضابطة القضائية على المتهمين وعملت على اقتيادهما نحو مقر المنطقة الإقليمية للأمن من أجل استكمال الأبحاث والتحريات حول مصدر السلاحين والأعيرة النارية، كما تم قطر السيارة  نحو المحجز البلدي.
وقادت الأبحاث والتحريات مع المتهمين إلى أن صاحب السيارة مواطن مغربي يقطن بفرنسا وجلب معه البندقيتين بعد دخوله إلى المغرب في الآونة الأخيرة. وأفادت أنه كان ينوي إعادة بيع الأليات والأدوات الإلكترونية بسيدي بنور. وصرح أنه اقتنى الخراطيش من الجديدة.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق