fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

مصادقة
اختفى موظف تابع لمصلحة المصادقة على الإمضاءات، من مقاطعة الحي الحسني، وتزامن الاختفاء مع أبحاث تجريها الضابطة القضائية، تشير إلى تورط المعني في استعمال أختام قديمة للمصادقة على وثائق مشبوهة، بينها عقود عقارات فلاحية تحمل تاريخا قديما. وعلمت “الصباح” أن هيكلة جديدة عرفتها مختلف شبابيك المصادقة على الإمضاء، رامت وضع موظفين أكفاء، للقطع مع ممارسات فاسدة، حولت المصالح نفسها إلى قبلة لممتهني النصب والتزوير.
“مشرملون”
يشهد شارع علال بن عبد الله، وسط البيضاء، والأزقة المتفرعة عنه، يوميا، توافد عدد كبير من الجانحين، الذين يثيرون الهلع في نفوس المارة. وتبدأ جماعات “المشرملين” في التوافد على المكان، منذ ساعات المساء الأولى، حيث تمارس “طقوسها” الانحرافية، كاحتساء الكحول علنا، وتدخين المخدرات واعتراض سبيل المارة، دون أن تتدخل دوريات الأمن لإيقافهم.
فوضى
يعيش المركز الصحي الحضري الفرح بحي الألفة بمقاطعة الحي الحسني بالبيضاء، منذ أيام، اكتظاظا منقطع النظير، بسبب استفادة أغلبية الأطر الطبية من عطلهم الصيفية وعدم تنظيم أوقات المداومة. وقال مواطنون إنهم يقضون ساعات من الانتظار في طوابير طويلة من أجل علاجات بسيطة أحيانا، دون أن يتمكنوا من ذلك، لغياب الطبيب المكلف، أو نقص في الأدوية والمعدات الطبية، مؤكدين أن أطفالا ورضعا يلقون المصير نفسه، ولا يستفيدون من حقن التطعيم (الجلبة) الموصى بها من قبل وزارة الصحة.
تلفزيون
أوقفت مجموعة قنوات “بي إن سبور” القطرية ترتيبات افتتاح مقر لها بالبيضاء إلى غاية تجديد عقد بثها لمنافسات البطولة الوطنية للقسم الأول، مع مسؤولي الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، المالكة الحصرية للحقوق. وينتهي بث القناة القطرية لمنافسات البطولة الوطنية للقسم الأول ومباريات المنتخب الوطني الإعدادية بنهاية الموسم الرياضي المقبل.
كرة
فازت شركة بصفقة تنصيب ساعة إلكترونية ولوحات إشهارية بملعب محمد الخامس بالبيضاء، بعد إعادة فتح الأظرفة ثلاث مرات. وكشفت مصادر مطلعة أن الشركة هي من تكلف بساعات ولوحات ملاعب فاس وطنجة والرباط ومراكش، التي أثير جدل كبير بشأنها، إذ لم تشتغل بشكل عاد منذ تنصيبها، إلى درجة أن منظمي مونديال الأندية بالرباط ومراكش اضطروا إلى كراء معدات من أوربا، بعد ملاحظات مراقبي الاتحاد الدولي “فيفا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى