fbpx
الرياضة

مطالبة بالتحقيق في تصرفات مشبوهة بالحسنية

SEKTIOUIأبو القاسم: مصيبة بالطاقم التقني للفريق الأول

طالب منخرطان بحسنية أكادير الرئيس حبيب سيدينو بفتح تحقيق في تصرفات مشبوهة لأحد الأطر التقنية للفريق الأول، وذلك خلال الجمع العام المنعقد الجمعة الماضي.

وقال المنخرط عبد الله أبو القاسم، وهو أيضا مستشار لرئيس الفريق ورئيس سابق للحسنية، “نبهتك السيد الرئيس ونبهت السيد مومان. هناك خلل في الطاقم التقني لحسنية أكادير للكبار. ماكنقصدش عبد الهادي السكتيوي. حلو عينيكم وفتحوا تحقيق. راه عندكم مصيبة، وتحملوا مسؤوليتكم” .

وعاتب منخرطو الحسنية  أيضا المكتب المسير على عدم جديته في التفاوض مع لاعبين موهوبين تدربوا مع الحسنية  عدة أسابيع ثم رحلوا بعدها إلى أندية ضمتهم حتى قبل تجريبهم، وأبرزهم لاعبا أدرار سوس وليد أزارو ومحمد الحداد اللذان وقعا للدفاع الجديدي، ومحمد الفقيه الذي أصبح اليوم هدافا ونجما كبيرا بالكوكب المراكشي، وزهير الواصلي الذي انضم إلى الرجاء.

وعرض المكتب المسير في الجمع العام الذي حضره 39 منخرطا من أصل 61 ، تصاميم مشروعين كبيرين، الأول يتعلق بمشروع مركز التكوين الذي سيشيد على قطعة أرضية مساحتها 66 ألف متر مربع  توجد بمحاذاة ملعب أدرار من جهة مدخل أيت سوس بشارع 11 يناير، ويضم ملعبين بمعايير المنافسة، وملعبين صغيرين لفائدة أطفال مدرسة الحسنية، إضافة إلى أقسام دراسية، ومتحف خاص بتاريخ الحسنية، ومنطقة الإيواء ب 120 سريرا، ومستودعات الملابس، وكشك لبيع منتجات الحسنية، ومقصف لفائدة آباء وأولياء أطفال المدرسة وباقي الفئات الصغرى.

وتقدر التكلفة المالية للمشروع الذي سينجز بالتعاون مع مجموعة من الشركاء أبرزهم الجامعة وجهة سوس ماسة بـ 25 مليون درهم.

أما المشروع الثاني، فسيشيد في قطعة أرضية بتجزئة تليلا مساحتها 9722 مترا مربعا، حصل عليها الفريق مباشرة بعد فوزه بأول لقب في البطولة في 2002، ويضم المشروع محلات تجارية ومكاتب للخدمات، و24 شقة لإيواء اللاعبين، ضمنها شقق خاصة باللاعبين المتزوجين، كما يضم مركزا للاصطياف خاصا بقدماء اللاعبين والمسيرين وعائلاتهم، ويضم أيضا ملحقة لدار الحياة التابعة لمؤسسة للا أسماء لعلاج السرطان.

ويوجد المشروع على بعد أربعة كيلومترات من المركب الكبير لأكادير، وحصل الفريق أخيرا على الرسم العقاري الخاص بهذه البقعة.

وينكب المكتب المسير على تصفية وعاء عقاري آخر للنادي يوجد بمحاذاة ملعب الانبعاث .

وخول الجمع العام للرئيس صلاحية تجديد ثلث أعضاء المكتب، بعد أن صادق بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي، رغم العجز الكبير في ميزانية النادي والذي بلغ 7438337,17 درهما.

وبلغت المداخيل 28137897,00 درهما، في حين بلغت المصاريف 35576234,17 درهما.

عبد الواحد رشيد (أكادير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق