fbpx
حوادث

مختصرات

إيقاف سارقي سائح أوربي

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن مكناس، ليلة الأربعاء الماضي، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 25 و26 سنة، متلبسين بارتكاب سرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض.
وجرى إيقاف المشتبه فيهما، وهما من ذوي السوابق في العنف والضرب والجرح، متلبسين بمحاولة تعريض فتاة للسرقة بالعنف تحت طائلة التهديد، حيث ضبطت بحوزتهما أسلحة بيضاء، ومتعلقات شخصية من متحصلات عملية السرقة، من بينها مبلغ مالي وهاتف محمول يعود لسائح من جنسية أوربية، بالإضافة إلى دراجة نارية تستعمل في اقتراف أنشطتهما الإجرامية.
وقد تم وضع المشتبه فيهما رهن تدابير الحراسة النظرية بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة في انتظار إحالتهما على أنظار العدالة.
حميد بن التهامي(مكناس)
متابعة متهم بإضرام النار بالحوز

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي تمصلوحت، باقليم الحوز، عصر الأربعاء الماضي، من اعتقال شاب ثلاثيني مشتبه في إضرامه النار بمتلاشيات بالسوق الأسبوعي.
واقتيد المشتبه فيه الذي هاجم عناصر الدرك الملكي بسلاح أبيض، إلى مقر الدرك الملكي، لوضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، من أجل تعميق البحث معه قبل إحالته على الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمراكش.
وتجدر الإشارة إلى أن حريقا مهولا اندلع بمتلاشيات السوق الأسبوعي بالجماعة القروية ضواحي مراكش، مما خلف حالة استنفار في صفوف المواطنين وعناصر الوقاية المدنية والدرك الملكي حيث سارع الجميع من أجل إخماد ألسنة اللهب والحيلولة دون انتقالها إلى مقر الجماعة ومنزل قائد الجماعة المذكورة، رغم قوة ألسنة النيران التي ساهمت في انتشارها وبسرعة كبيرة الرياح القوية التي هبت على تامصلوحت والحرارة المفرطة التي وصلت إلى 48 درجة.
و تجدر الإشارة إلى أن سوق مركز الجماعة القروية تمصلوحت، شهد حريقا مهولا، خلف خسائر جسيمة، حيث أتت ألسنة اللهب على المنطقة المخصصة لبيع اللحوم والخضروات وعدد من المحلات التجارية ومقاه تقليدية، كما امتدت النيران إلى جزء من مؤسسة تعليمية، قبل أن تتلف عددا من الأسلاك الخاصة بالكهرباء، ما أدى  إلى انقطاع التيار الكهربائي على جزء كبير من تامصلوحت .
محمد السريدي (الحوز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى