fbpx
الرياضة

أونداما يشعل أزمة بين جماهير الزمالك والأهلي

الوداد يرحل إلى البرتغال في 28 يوليوز ويضم حدادي “الطاس”

دخلت جماهير الأهلي والزمالك المصريين في مناوشات على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى منتديات الموقعين الرسميين للناديين، مطالبة مسؤولي الفريقين بانتداب فابريس أونداما، الذي كان رجل مباراة الوداد والأهلي السبت الماضي، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعتين في عصبة الأبطال الإفريقية (0-0).

وأكد أعضاء فصائل الأهلي والزمالك، أن أونداما “لاعب من ذهب”، وعلى الفريقين التدخل من أجل انتدابه في أقرب وقت، لتعزيز صفوفهما.

وأصرت جماهير الأهلي على أن الدولي الكونغولي أبرز خلف للغابوني ماليك إيفونا، الذي رحل إلى الصين في صفقة قياسية، ومنوهة بانتدابات الوداد للاعبين الأجانب، والتي أثبتت علو كعبها في الفوز بصفقات رائعة، مثل ماليك إيفونا وفابريس أونداما. وتمكن أونداما من خطف الأضواء بملعب برج العرب بالاسكندرية السبت الماضي، إذ كان رجل مباراة الأهلي والوداد بخلقه لفرص كثيرة، قبل أن يقرر المدرب جون توشاك تغييره في الدقائق الأخيرة.

من جهة ثانية، حددت إدارة الوداد تاريخ 28 يوليوز الجاري، من أجل السفر إلى البرتغال، للدخول في معسكر إعدادي للموسم الجديد، سيدوم 12 يوما.

ومن المقرر أن يستمر معسكر البرتغال، إلى 10 غشت المقبل، قبل العودة إلى المغرب ليتسنى للفريق الأحمر، إجراء مباراته أمام أسيك ميموزا الإيفواري، ضمن الجولة ما قبل الأخيرة من دور المجوعتين في عصبة الأبطال الإفريقية.

واختار الوداد البرتغال، للنجاح الذي لقيه معسكر الموسم الماضي، علما أنه سيجري مباراتين إعداديتين مع فريقين برتغاليين.

ووقع الوداد أول أمس (الاثنين)، لفيصل حدادي، لاعب الاتحاد البيضاوي، والذي اعتبر من أبرز لاعبي الفريق هذا الموسم، في بطولة القسم الأول هواة، بعقد يمتد لخمس سنوات.

ورغم العروض التي انهالت على الاتحاد البيضاوي من أجل تسريح حدادي، غير أن عرض الوداد كان أفضل، وأقنع اللاعب بحمل قميص الفريق الأحمر الموسم المقبل.

ووافق حدادي اللعب معارا الموسم المقبل بأحد الفرق الوطنية، وذلك لكسب المزيد من التجربة قبل العودة إلى الفريق الأحمر نهاية الموسم، شأنه شأن محسن المهتدي، الذي ضمه الفريق من الرجاء الرياضي قبل أسابيع.

من ناحية ثانية، أعلن فصيل “وينرز”، المساند للوداد الرياضي، تحذيره من صراعات “فيسبوكية” مع جماهير الفرق الأخرى.

وكانت قضية تأهيل شيسوم شيكاتارا للوداد ورفض السماح بتوقيع محمد زعبية لاتحاد طنجة، جدلا واسعا بين جماهير الناديين، إذ حث بلاغ الفصيل الودادي “أعضاءه ومنخرطيه على احترام كافة الجماهير، وعدم الانسياق لأي استفزازات نابعة أساسا من مراهقي المواقع الاجتماعية، أو من بعض القاصرين فكريا. ونحثهم كذلك على الترفع عن كل ما من شأنه أن تنتج عنه صدامات أو احتكاكات أو انفلاتات أو حزازات كيفما كانت”.

وأضاف الفصيل، أن “المنافسة التي مع باقي الجماهير تتلخص في العقلية والإبداع والفرجة والتنظيم وصنع الفارق وسط المباراة، بتحفيز وتشجيع ومساندة الفريق، وتبليل القميص رقم 12”.

العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى