fbpx
الرياضة

أخبار الرياضة

الفتح يتخلى عن ضم أوبيلا

طلب مسؤولو حسنية أكادير 100 مليون سنتيم من الفتح الرياضي، من أجل السماح لهم بالتعاقد مع اللاعب المهدي أوبيلا في مرحلة الانتقالات الجارية.

واستغرب الفتح من الطلبات المالية الكبيرة التي يطالب بها بعض مسؤولي الحسنية مقابل لاعب لم يلعب منذ ستة أشهر، وخاض مباريات معدودة مع الفريق الأكاديري.

وطالب مسؤولون بالفريق الرباطي التراجع عن التعاقد مع أوبيلا، والبحث عن لاعب بديل بإمكانه أن يحمل قميص الفتح بقيمة مالية مقبولة، كما قرروا التريث قبل إجراء تعاقدات جديدة إلى حين تسريح اللاعب مراد باتنة، سيما أن الفريق لم يسرح لاعبين من اجل انتداب آخرين.

صلاح الدين محسن

خنيفرة يعقد جمعه ويقنع أعراب                           

يعقد شباب أطلس خنيفرة لكرة القدم، مساء غد (الجمعة) بأحد فنادق المدينة، جمعه العام العادي السنوي، الذي يتمحور جدول أعماله حول قراءة التقريرين الأدبي والمالي وعرضهما على المنخرطين لمناقشتهما والمصادقة عليهما، فضلا عن انتخاب ثلث المكتب المسير.

وتوقع مصدر “الصباح الرياضي” أن تمر أشغال الجمع العام في أجواء عادية، خصوصا بعد نجاح الفريق في العودة إلى القسم الأول موسما واحدا فقط على مغادرته.

واستأنف لاعبو شباب أطلس خنيفرة، عصر أمس (الأربعاء) بالملعب البلدي المحلي، تداريبهم استعدادا للموسم المقبل، بدلا من الاثنين الماضي كما كان مقررا في وقت سابق.

وبات الطاقم الإداري للفريق يتشكل من المدرب محمد بوطهير ومساعديه التونسي كريم الزواغي وخالد الولجي، وحسن بنعزوز معدا بدنيا، وابراهيم بوكرين مدربا لحراس المرمى، والدولي المغربي السابق بوعبيد بودن مستشارا فنيا.

من ناحية ثانية، نجح مسؤولو الفريق في إقناع العميد نعمان أعراب لتمديد عقده موسما إضافيا، في الوقت الذي مازال مصير مجموعة من اللاعبين، المنتهية عقودهم، مجهولا، أبرزهم الحارس محمد الركاب، الذي خاض رفقة الفريق المباريات العشر الأخيرة من الموسم الماضي، وساهم بشكل فعال في تحقيق الصعود، إضافة إلى خالد الوهابي والمهدي مصياف ومحمد أمهاوش والمهدي بوميجان.

ويسابق مسؤولو الفريق الزمن للتعاقد مع لاعبين متمرسين بعد مغادرة العديد من الركائز الأساسية، كما هو الشأن بالنسبة إلى هداف الفريق سعد الغرباوي، الملتحق بشباب قصبة تادلة، ومحسن لعشير وأيوب العلمود، اللذين انتدبهما الجيش الملكي، ومحمد فكري، الذي وقع لشباب المسيرة، وأشرف الإدريسي، الذي انتهت مدة إعارته من شباب الريف الحسيمي.

خليل المنوني (خنيفرة)

أسود الشاطئ يستعدون لليبيريا

دخل المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية، معسكرا تدريبيا بأحد الفنادق الشاطئية بالعاصمة الاقتصادية منذ الاثنين الماضي، استعدادا لمواجهة ليبيريا ذهابا وإيابا، في غشت المقبل وشتنبر الموالي، لحساب تصفيات أمم إفريقيا التي تحتضن نهائياتها، لاغوس النيجيرية في دجنبر المقبل.

ويشارك في التصفيات القارية 14 منتخبا، يتقابلون في دور تصفوي، ليتأهل منهم سبعة منتخبات ينضاف إليهم البلد المستضيف.

وستوزع الدول الثمانية المشاركة في النهائيات على مجموعتين، يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، على أن يلتقي الفائزان في النهائي.

وسيستمر معسكر أسود الشاطئ إلى غاية غد (الجمعة)، ليسمح للاعبين بالالتحاق بأنديتهم، قبل استئناف التداريب الأسبوع المقبل، لتتواصل إلى غاية موعد السفر إلى ليبيريا نهاية الشهر الجاري، لمواجهة منتخبها في ذهاب التصفيات.

ن . ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى