fbpx
اذاعة وتلفزيون

“كاف ونون” جديد رأفت في رمضان

أطلقت، أخيرا، الفنانة لطيفة رأفت أحدث أعمالها الغنائية لمناسبة حلول رمضان، والتي تحمل عنوان «كاف ونون». واختارت الفنانة لطيفة رأفت أن يكون جديدها من خلال عمل ديني أهدته إلى جمهورها على موقع «يوتوب»، والذي يعتبر ثمرة تعاون فني بينها وبين كاتب الكلمات عبد السلام الخلوفي والملحن زكرياء بيقشة والموزع الموسيقي رشيد محمد علي. وعن التعاون بين الفنانة لطيفة رأفت وعبد السلام الخلوفي، الذي تؤدي كلمات أغنية «كاف ونون» من توقيعه قال في تصريح ل»الصباح» إنه كان صدفة، فبعد فترة من تقديم مجموعة من النصوص الزجلية من إبداعه إلى الملحن زكرياء بيقشة، للاشتغال عليها تفاجأ منذ ثلاثة أشهر باتصال هاتفي من الفنانة لطيفة رأفت تؤكد فيه رغبتها في أداء العمل. وأكد عبد السلام الخلوفي أنه سعيد بالتعاون مع لطيفة رأفت، التي تحظى بمكانة فنية متميزة، مشيرا إلى أن الأغنية كانت من المواضيع التي كتبها قبل خمس سنوات، والتي تتناول موضوع المشيئة والقدرة الإلهية في تدبير كل الأمور.
وسبق للفنانة لطيفة رأفت أن قدمت من قبل أعمال دينية كما قدمت دويتوهات من بينها دويتو «توحشتك بزاف»، الذي جمعها بالفنان محمد لامين، الذي يعد واحدا من ألمع النجوم في مجال الراي، وكذلك دويتو «جبال الأطلس» رفقة الفنان نعمان لحلو، الذي يعتبر من الأغاني التي تزخر بها خزانة الأغنية المغربية.
وحققت دويتوهات الفنانة لطيفة رأفت نجاحا كبيرا، كما أكدت من خلالها حرصها على الاختيار الجيد لأعمالها الغنائية، وذلك منذ أول إطلالة لها في الساحة الفنية المغربية.
ومن جهة أخرى، قدمت لطيفة رأفت أغنية بعنوان «سأكتبها»، التي تتغنى فيها بالمغرب، والتي صورت فيديو كليب لها حظي بإعجاب شريحة من معجبيها.
وتعتبر أغنية «سأكتبها» من كلمات وألحان وغناء لطيفة رأفت، وهي عمل اختارت أن تصور فيديو كليبه خارج أرض الوطن وتحديدا في لبنان. ويشار إلى أن لطيفة رأفت كانت وفية لأداء الأغنية المغربية العصرية وقدمت في إطارها مجموعة من الأعمال منها «يا هلي يا عشراني» و»خويي» و»مغيارة» و»أنا فعارك» و»تواضع لله»، إلى جانب إعادة أغان ناجحة من ريبرتوار الأغنية المغربية بتوزيع جديد مثل «سولت عليك العود والناي» و»علاش يا غزالي».
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى