fbpx
الأولى

برشلونة يغلق الحدود مع سبتة

استنفار أمني بشمال المملكة بسبب مباراة زملاء ميسي وفريق سبتة المحتلة لحساب كأس ملك إسبانيا

قررت السلطات الإسبانية إغلاق المعبر الحدودي باب سبتة مؤقتا، تحسبا للمباراة التي سيجريها برشلونة اليوم (الثلاثاء)، أمام فريق سبتة المحتلة، أحد أندية الدرجة الثانية الإسبانية، لحساب الدور 32 من كأس ملك إسبانيا.
وذكرت مصادر مطلعة، أن السلطات الأمنية الإسبانية، اتخذت كافة الترتيبات لاستقبال زملاء ميسي في ظروف وصفتها بالجيدة، من بينها إغلاق الحدود مع المغرب 24 ساعة قبل انطلاق المباراة، على أن يعاد فتحها مباشرة بعد عودة برشلونة إلى معقله.
ووفق إفادة المصادر ذاتها، فإن سلطات سبتة المحتلة خصصت حوالي 700 جندي لحراسة المعبر الحدودي، ناهيك عن الكم الهائل من رجال الأمن، الذين سيسهرون على تنظيم المباراة داخل الملعب وخارجه.
من جهتها، حددت إدارة فريق “سيتا”، كما يطلق عليه في إسبانيا، أثمنة الدخول لملعب ألفونسو موريب، الذي سيحتضن المباراة في 300 أورو، أي ما يعادل 3000 درهم مغربي، فيما حددت 150 أورو، ثمنا لمتابعتها في إحدى الساحات العمومية التابعة للملعب عبر شاشة عملاقة. ويتسع ملعب ألفونسو الواقع وسط أحد الأحياء الآهلة بالسكان، إلى 6500 متفرج فقط، مما يشكل عائقا كبيرا أمام المكلفين بعملية التنظيم، بالنظر إلى عدد الجماهير المتوقع أن تزحف صوبه بداية من الساعات الأولى لصباح اليوم.  وفي علاقة بالمباراة، التي ستنقلها قناة الجزيرة الرياضية +2 في تمام الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المغربي، قرر بيب غوارديولا، مدرب برشلونة، إعفاء مجموعة من اللاعبين الأساسيين من السفر إلى سبتة المحتلة، وعدم المشاركة في ذهاب الدور 32 من كأس ملك إسبانيا، تحسبا لاستحقاقات المقبلة، وعلى رأسها عصبة الأبطال الأوربية بداية من الأسبوع المقبل.
واكتفى غوارديولا، بدعوة الأرجنتيني ميسي إلى جانب فيا في خط الهجوم، ولاعبي وسط الميدان إينيستا وبوسكيتش، والمدافعين بيكيه وألفيس، وحارس المرمى فالديس، إلى جانب مجموعة من اللاعبين الشباب من خريجي مدرسة برشلونة، سيتيح لهم الفرصة للمشاركة في أول مباراة رسمية في مسيرتهم الاحترافية.
يشار إلى فريق برشلونة الإسباني، يتمتع بشعبية كبيرة في شمال المغرب، ولديه العديد من الأنصار والمنخرطين في المناطق المجاورة لسبتة المحتلة، وهي فرصة مناسبة بالنسبة إليهم لمشاهدة نجومهم المفضلين على الطبيعة، مما قد يشكل ضغطا كبيرا على المعبر الحدودي باب سبتة، قبل وبعد المباراة.
نورالدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق