fbpx
الرياضة

الرجاء يتوصل ببطاقة الطير

حسن الطير
انتظر ترخيص “فيفا” تجنبا للعقوبة واللاعب حاضر أمام قصبة تادلة

بات بإمكان الرجاء الرياضي، الاعتماد على خدمات مهاجمه حسن الطير، خلال المباريات المقبلة.
وتوصلت إدارة الفريق البيضاوي، من الاتحاد الدولي لكرة القدم، عصر الجمعة الماضي، بورقة خروج مؤقتة للطير تخول له المشاركة في المباريات خلال هذا الموسم.
ووفق إفادة مصادر من إدارة الرجاء، فإن ما كان يحول دون مشاركة الطير ليس بطاقة الخروج الدولية (كان بالإمكان استخلاصها من نظام الانتقالات الجديد ل»فيفا» بعد مرور 30 يوما على طلبها) وإنما رفض فريقه السابق تسليمها، ورغبته في رفع عقوبة الإيقاف لمدة سنتين، بعد تهمة تناول المنشطات، التي تمت تبرئة اللاعب منها بعد إغلاق المختبر الماليزي.
ومازال الفريق الإماراتي يعتبر الطير مسجلا في لوائحه، في الوقت الذي يتمسك فيه اللاعب بحريته، سيما أن العقد الذي كان

يجمعه بنادي الإمارات يتضمن بندا يقضي بفك الارتباط تلقائيا في حال نزول الفريق إلى القسم الثاني، ناهيك عن تجميد رواتبه ومستحقاته حوالي سبعة أشهر.
واستنادا إلى المصادر ذاتها، فإن مدير الرجاء سيتحول اليوم (الاثنين) إلى مقر الجامعة، مصحوبا بنسخة من بطاقة الخروج المؤقتة التي توصل بها من «فيفا»، للوقوف على تأهيل الطير بداية من الجولة المقبلة أمام شباب قصبة تادلة، لحساب الدورة الثامنة من بطولة القسم الأول، وتجنبا لأي إجراء من شأنه أن يؤخر عودة إلى اللاعب إلى الميادين.
وحسب مصادر «الصباح الرياضي» فإن ورقة الخروج الدولية تعفي الرجاء واللاعب من مسؤولية قانونية تجاه الاتحاد الإماراتي للعبة (عقوبة مالية أو إدارية).
وكان الطير انضم إلى الرجاء بداية الموسم الجاري، وبعد ثبوت براءته من تهمة تعاطي المنشطات شتنبر الماضي، ورفض فريقه السابق الإمارات، إرسال بطاقة الخروج الدولية، ما حدا بالرجاء إلى اللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم لاستخلاصها.
نورالدين الكرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق