fbpx
حوادث

مختصرات

محاكمة مستشارين بسيدي بنور

تنظر المحكمة الابتدائية بسيدي بنور الاثنين المقبل في ملف يتابع فيه ثلاثة مستشارين بالجماعة القروية أولاد سي بوحيا التابعة لإقليم سيدي بنور، والمتابعين على خلفية النصب والاحتيال والابتزاز ومحاولة استمالة الأصوات لحساب الغير وتقديم شيك بدون مؤونة على سبيل الضمانة.

وجاء تحريك الملف بعد توجيه تعليمات وكيل الملك لدى المحكمة نفسها، إلى مصالح الدرك الملكي بسيدي بنور، القاضية بضرورة إجراء بحث حول شكاية تقدم بها صاحب الشيك، أكد من خلالها، أنه قدم شيكا على سبيل الضمانة للمتهم (ا.إ) خلال فترة الاستحقاقات الانتخابية لسنة 2009، نافيا أن تكون له أي علاقة تجارية مع المتهم الثاني (ح.إ) وهو مستشار سابق، وأنه قام بملء الشيك ووضع فيه مبلغ 800 ألف درهم وتقدم نحو الوكالة الساحبة له، ليفاجأ بعدم توفر المؤونة الكافية لصرفه. وأشار إلى أنه نفى تقديمه للشيك خلال سنة 2011، مخافة اعتقاله رفقة 11 مستشارا، ناولوا المعني بالأمر شيكات وكمبيالات، لضمان التصويت لفائدته بعد نجاحه في الانتخابات الجماعية.
وكان صاحب الشيك قدم تحفظا لدى الوكالة البنكية، التي يوجد بها رقم حسابه، سنة 2011، يدعي فيه أنه فقد الشيك المعلوم في ظروف غامضة. واستمعت الضابطة القضائية للشهود، وصرح الأول أن (م.إ) ناول شيكا على بياض للمتهم الأول سنة 2009. وأضاف أنه في نهاية السنة نفسها، كان يوجد رفقتهما بمقهى القدس، فنشب بينهما نزاع حين طالبه برد الشيك له، إلا أنه ادعى فقدانه. وأكد الشاهد الثاني، أنه كان رفقة صاحب الشيك بمقهى النافورة بسيدي بنور ولما التحق بهما المتهم، طلب منه إرجاع الشيك، لكنه رفض بدعوى أنه فقده في ظروف غامضة. وأكد الشاهد الثالث والرابع أقوال الشاهدين الأول والثاني.
أحمد ذو الرشاد (سيدي بنور)

 

إدانة  هاتك عرض معاق بشيشاوة

أدانت الهيئة القضائية بمحكمة الإستئناف بمراكش، أخيرا المسمى (ع. ت) بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها ألف درهم، بعد متابعته في حالة اعتقال طبقا لملتمسات النيابة العامة وفصول المتابعة من أجل هتك عرض شخص.
وتعود تفاصيل القضية، إلى الثلاثاء 21 يوليوز الماضي ، حينما اعتقلت عناصر الشرطة القضائية التابعة لأمن شيشاوة، المتهم في العقد الرابع من العمر، و المتهم باغتصاب  وهتك عرض معاق ذهنيا، بعدما أدلى هذا الأخير لدى الضابطة القضائية بشكاية في الموضوع مرفوقة بشهادة طبية تثبت تعرضه للاغتصاب.
وأفادت مصادر «الصباح»،  أن الظنين من مواليد 1972 ويتحدر من جماعة ايغود، فيما الضحية المعاق ذهنيا، و المسمى (م.ك) يبلغ من العمر 44 سنة ويتحدر من جماعة السعيدات. وتم وضع المتهم رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات النيابة العامة، لاستكمال البحث و التحقيق، أنكر خلاله الظنين ما نسب إليه جملة وتفصيلا، وأن حسابات ضيقة جعلت المعاق يتهمه بهتك عرضه.
في الوقت الذي أكد هذا الأخير لدى الضابطة القضائية أنه تعرض للاغتصاب من طرف الظنين، معززا اتهاماته بشهادة طبية تؤكد ما ادعاه.
محمد السريدي (شيشاوة)

اعتقال سارق محفظة بمراكش

نجح شرطي مداوم بقسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل، الاثنين الماضي، في إحباط عملية سرقة محفظة امرأة من طرف لص كان على متن دراجة نارية من نوع «سـ90». وحسب مصادر لـ»الصباح»، فإن المرأة كانت متوجهة إلى مركز تحاقن الدم قرب قسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل بمراكش، من أجل التبرع بدمها، قبل أن يباغتها اللص ويقوم بخطف حقيبتها والتي تحتوي على هاتفها المحمول ومحفظة نقودها وأغراضها.
وأضافت المصادر ذاتها، أن من حسن حظ الضحية التي أغمي عليها وجود عنصر من الأمن المداوم بالمستعجلات لحظة تعرضها للنشل، حيث قام باعتراض السارق الذي حاول الفرار على متن دراجته وارتمى عليه، حيث تمكن من توقيفه وتصفيده، ليتم اقتياده إلى الدائرة الأمنية الأولى بكليز للاستماع اليه وتحرير محضر بتوقيفه قبل إحالته على عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش لتعميق البحث معه في انتظار عرضه على أنظار النيابة العامة.
محمد الهزيم (مراكش)

الحبس لمخمور حاول اغتصاب فتاتين

أيدت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمكناس، أخيرا، القرار المطعون فيه بالاستئناف، القاضي بإدانة المتهم(م.ب) بسنتين حبسا نافذا، بعد مؤاخذته من أجل محاولتي الاغتصاب والسرقة بالعنف والليل والسكر العلني.
   ويستفاد من محضر الضابطة القضائية، المنجز من قبل المنطقة الإقليمية للأمن بإفران، أنه في إطار جولات المراقبة والتتبع التي تقوم بها مصلحة الشرطة بالمدينة، أثار انتباهها المتهم(م.ب) وهو يعترض سبيل المسماة(ف.م)على مستوى مدارة حي الشباب، في محاولة منه سرقتها والاعتداء عليها، تحت طائلة التهديد بقنينة زجاجية للجعة، وعندما اقتربت منه عناصر الشرطة لاذ بالفرار، قبل أن يتم ضبطه بعد ذلك متلبسا باعتراض سبيل ضحية ثانية(ي.ر)، محاولا استدراجها إلى مكان منزو بغرض اغتصابها، ليتم إيقافه في حالة تلبس وهو في حالة سكر بين. وبعد تفتيشه وقائيا عثر بحوزته على قنينتي خمر زجاجيتين. وعند الاستماع إليها تمهيديا في محضر قانوني، صرحت المشتكية(ف.م) أنها بينما كانت في طريقها إلى مقر سكناها فوجئت بالمتهم، الذي كان في حالة هيستيرية، وهو يعترض سبيلها، قبل أن يمسكها من ملابسها مرغما إياها على مرافقته إلى الغابة بغرض ممارسة الجنس عليها، مضيفة أنه حاول سرقة حقيبتها اليدوية، كما حاول ضربها بواسطة قنينة خمر عمد إلى إخراجها من جيبه، ما جعلها تصرخ وتطلب النجدة من المارة، وقد تزامن ذلك مع مرور دورية الشرطة من المكان، الأمر الذي جعله يلوذ بالفرار.
     خليل المنوني (مكناس)

العثور على جثة رجل مختف

العثور على جثة رجل مختف

عثر عصر الأحد الماضي، على جثة شخص في عقده الخامس، داخل أحد المنازل في الحي الأول ببني بوعياش.
وعلم من مصدر مطلع، أن اكتشاف  جثة الهالك تم بعد اختفائه عن الأنظار منذ نهاية الأسبوع الماضي، ما دفع عائلته للبحث عنه وتفقده  داخل المنزل الذي يقطنه والذي يعود لأحد أقاربه، ليتم العثور عليه جثة هامدة مضرجة في الدماء. وإثر ذلك جرى إخبار مصالح الشرطة بالحادث، لتنتقل إلى المكان بمعية عناصر الوقاية المدنية، حيث تمت معاينة الجثة التي كانت تحمل إصابات بالغة في الرأس، يفترض أنها كانت هي السبب في مصرعه.
وبأمر من النيابة العامة نقلت الجثة صوب مستودع الأموات بمستشفى محمد الخامس بالحسيمة، قصد إخضاعها للتشريح الطبي. من جانبها فتحت الشرطة القضائية ببني بوعياش تحقيقا في الموضوع، لفك ملابسات ما حدث وما إذا كان الأمر يتعلق بحادث عرضي أم بجريمة، في انتظار نتائج التشريح الطبي.
جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى