fbpx
الرياضة

14 نـائـبـا للـرئـيـس الـجـديـد للـكـوكـب

الزاكي: لا يجب أن نكذب على أنفسنا فالفريق يحتاج إلى لاعبين

أفرج فؤاد الوارزازي، رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم، عن لائحة الأعضاء الذين تضمهم اللجنة، وعددهم 19.
وتكونت اللائحة من أعضاء كان أغلبهم ضمن المكتب المسير السابق برئاسة كريم أبو عبيد المستقيل، كما عرفت انضمام وجوه جديدة لم يسبق لها تحمل مهمة التسيير داخل الفريق المراكشي، إضافة إلى آخرين كانوا ضمن مكاتب مسيرة سابقة.
وإلى جانب الرئيس الوارزازي ضمت اللائحة محمد علالي عاطفي «الشوفاني» رئيسا منتدبا، فيما حافظ عثمان البودحيمي على منصب الكتابة العامة، وينوب عنه سفيان بوزيان. وأسندت مهام أمانة المال لمحسن مربوح، فيما ضمت اللائحة 14 نائبا للرئيس، ويتعلق الأمر بأحمد بناني وإسلام زاهد ومحمد القباج وبرادة سلوان أفندي وعبد الرحمان الوفا وابراهيم الرميلي ونبيل السليطين وجواد الهلالي وعلي ربيع واسماعيل أومغاري ويوسف الدباغ وابراهيم أطلسي والمهدي الحركي وادريس حنيفة.
واعتبر الوارزازي أن عمل اللجنة المؤقتة سيكون امتدادا لعمل المكتب السابق، مؤكدا أن التشكيلة المعلن عنها هي نتاج مشاورات وتوافقات، وأن الطابع المؤقت للجنة لا يمنع من وضع أسس الاحتراف داخل الفريق، حسب قوله.
من ناحية ثانية، وصف بادو الزاكي، مدرب الفريق، المباراة أمام الجيش الملكي،  اليوم (السبت)، بالصعبة اعتبارا لقوة المنافس الذي قال إنه يسعى إلى البحث عن انطلاقته الصحيحة.
وأضاف الزاكي في تصريح خص به ”الصباح الرياضي” ”رغم أننا سنفتقد خدمات ثلاثة من أهم عناصر الفريق بحكم توقيف السعيدي وإصابة كلايسون ورودريغو، إلا أن المجموعة لديها طموح وإرادة من أجل تحقيق الفوز، وأعتقد أن المباراة صعبة، غير أن نقاطها ليست مستحيلة”.
وبخصوص تقييمه لمستوى المجموعة الحالية للكوكب، أوضح الزاكي ”مستوى لاعبي الكوكب لابأس به، غير أنه إذا ما أردنا إعادة الفريق إلى سابق مستواه واسترجاع مكانته بين الفرق القوية، لا بد من تعزيز صفوفه بلاعبين جدد، فلا يجب أن نكذب على أنفسنا، الفريق بحاجة إلى ترميم الصفوف، بحكم الفراغ الذي تركه رحيل كوني وعيني وجيفرسون، الذين كانوا من أعمدة الفريق في الموسم الماضي”.
وتابع الزاكي ”سنعمل على تعويض الفراغ الذي تركه اللاعبون المذكورون، إضافة إلى غياب المصابين حاليا،غير أن اندماح اللاعبين الجدد يتطلب وقتا طويلا بحكم صغر سنهم، وأعتقد لا أنا ولا الجمهور نقبل بضياع المزيد من الوقت، وبالمقابل سنعمل على التكيف مع الوضع الراهن، إذ يجب أن نعمل على تأهيل المجموعة الحالية لتكوين فريق يجلب أكبر عدد من النقاط في انتظار فترة الانتقالات”.
وبخصوص انتدابات  الفريق المستقبلية، قال الزاكي ”هي أمور نشتغل عليها بتنسيق مع المكتب المسير، ولا مجال للبوح بها، فكل شيء يعلن في وقته، ما يهم الآن هو كيفية التعامل مع الوضع الحالي، في ظل غياب  السعيدي لمباراتين، وكذا إصابة رودريغو الذي قد يلزمه أسبوعان أو أكثر للعودة، إضافة إلى إصابة كلايسون، وفي ظل كل هذه الظروف يجب علينا تحضير فريق يستطيع انتزاع  أكبر عدد من النقاط”.
عادل بلقاضي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق