fbpx
الرياضة

إجروتن ومسكيني يوقفان انتصارات الفتح

أوقف النادي القنيطري سلسلة انتصارات الفتح الرياضي، عندما هزمه بهدفين لواحد في المباراة التي جمعتهما، أول أمس (السبت)، بملعب أبوبكر أعمار في سلا، لحساب الدورة 13 من منافسات البطولة.

وأحرز هدفي الفريق القنيطري توفيق إجروتن في الدقيقة 47، وعادل مسكيني في الدقيقة 68، فيما أحرز للفتح نبيل باها في الدقيقة 52.

وتعد هزيمة الفتح الثانية في بطولة الموسم الجاري، بعد خمسة انتصارات متتالية دون أن يتلقى أي هدف، بعدما حافظ الحارس عبد الرحمان الحواصلي على نظافة شباكه لمدة 600 دقيقة.

وانطلقت المباراة بتكافؤ في الفرص من كلا الفريقين، مع أفضلية نسبية للفتح الرياضي، الذي حاول مباغتة الحارس علي الكروني لمناسبتين، قبل أن يتحسن إيقاع النادي القنيطري في الجولة الثانية، بعد تحكمه في وسط الميدان، خاصة بعد دخول العميد رشيد بورواص.

وارتقى النادي القنيطري بفوزه على الفتح إلى المركز السادس ب18 نقطة، فيما حافظ الفتح على صدارة الترتيب مؤقتا ب27 نقطة.

وحصل لاعبو النادي القنيطري على منحة استثنائية بعد الإطاحة بالفتح، والمقدرة ب10 آلاف درهم لكل لاعب، في انتظار توصلهم بمنحة مماثلة في حال الفوز على أولمبيك خريبكة في الدورة المقبلة.

ورغم حضور جمهور قليل من أنصار النادي القنيطري، إلا أن السلطات الأمنية في سلا، منعت تنقلهم عبر القطار، وذلك لتفادي احتكاكهم بجمهور جمعية سلا، والحيلولة دون أحداث شغب، كما حدث في مباريات سابقة.

واضطر الجمهور القنيطري إلى التنقل إلى سلا عبر الحافلات والسيارات الخاصة، من أجل مؤازرة فريقه أمام الفتح.

وقال سمير يعيش، مدرب النادي القنيطري، إن الفوز على الفتح الرياضي مستحق بالنظر إلى العرض الجيد الذي قدمه اللاعبون في جولتي المباراة.

وأضاف يعيش في تصريح ل”الصباح الرياضي” أن ”الكاك” فرض أفضليته من خلال تشديد الخناق على المنافس في وسط الميدان للحد من مرتداته الخاطفة، وتابع ”إن الفريق القنيطري اعتمد على الاستحواذ الإيجابي والتمريرات في العمق والاعتماد على الثلاثيات، ما أثمر هدفا جميلا في الجولة الثانية”.

وأكد يعيش أنه درس جيدا نقاط ضعف وقوة الفتح الرياضي، ما منح فريقه الأفضلية في المباراة.

وقال  وليد الركراكي، مدرب الفتح، إن فريقه لا يستحق الخسارة أمام النادي القنيطري، بالنظر إلى تحكم فريقه في معظم أطوار المباراة، على حد تعبيره.

وأضاف الركراكي في الندوة الصحافية، أن فريقه كان بمقدوره التسجيل في الجولة الأولى، قبل أن يتلقى هدفا مباغتا.

وتابع مدرب الفتح ”قدمنا مستوى جيدا وكنا نستحق الفوز، لهذا فخسارتنا مفاجئة، على كل نحن في الطريق الصحيح، وسنعمل جاهدين على تعويض هذه الهزيمة في المباريات المقبلة”.

ع.ك

 
 
 

 

 

  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى